العدد 3480 - السبت 17 مارس 2012م الموافق 24 ربيع الثاني 1433هـ

مدير عام بلدية العاصمة: تطوير ساحل الفاتح والنادي البحري قريباً

دعا للاهتمام بالحدائق والمساحات الخضراء وإبعادها عن العبث والتخريب

بلدية العاصمة: خطة على مدى عامين لتطوير ساحلي النادي البحري والفاتح
بلدية العاصمة: خطة على مدى عامين لتطوير ساحلي النادي البحري والفاتح

المنامة - محرر الشئون المحلية 

17 مارس 2012

أفصح مدير عام بلدية العاصمة الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة، عن أن «البلدية ستعلن خطة خلال الأسابيع المقبلة تتضمن تطوير الساحل الشرقي للبلاد (ساحل الفاتح والنادي البحري)، إلى جانب زيادة الرقعة الخضراء في المناطق والشوارع الحيوية، والأخرى المستحدثة مؤخراً».

وذكر الشيخ محمد خلال ختام فعاليات أسبوع الشجرة بحديقة الأندلس عصر أمس السبت (17 مارس/ آذار 2012) تحت شعار: «نلتزم بها لنصنع الحياة»، أن «لدى البلدية خطة للعامين 2012 و2013 تتمثل في تطوير الساحل المذكور، علاوة على تكثيف الاهتمام الأخضر بالشوارع الرئيسية السريعة المهمة في البلاد، وتشمل شارع الشيخ خليفة بن سلمان، وشارع الشيخ عيسى بن سلمان، وشارع الملك فيصل، من خلال التشجير وزيادة الرقعة الخضراء بلمسة جمالية أفضل من الموجودة حاليّاً».

وأفاد مدير عام البلدية بأن «الجهاز التنفيذي وبالتعاون مع المجلس البلدي مصر على زيادة المسطحات الخضراء من خلال التشجير والتجميل وتزين الشوارع، ولإيجاد متنفس للأهالي قد يرقى لاحقاً إلى حديقة أو متنزه أو ممشى».

وشدد الشيخ محمد «على المواطنين ومؤسسات المجتمع المدني العمل على ضرورة الحفاظ على الممتلكات العامة في الحدائق والمتنزهات، وكذلك ما تتضمنه المزروعات ضمن المسطحات الخضراء، ولابد من النأي بها عن كل العبث والتخريب سواء المتعمد أم الوارد عن غير قصد». وأشار مدير عام البلدية إلى «انطلاق المرحلة الأولى من حملة التزام التوعوية للعام 2012، مؤكداً أهمية المسئولية الاجتماعية المشتركة وإعطائها حقها من البرامج البلدية كونها إحدى ركائز التنمية المستدامة. وذلك بالتنسيق مع أعضاء المجلس البلدي وأهالي العاصمة ووزارة التربية والتعليم وعدد من المدارس الحكومية والخاصة إضافة إلى عدد من شركات القطاع الخاص».

وأثنى مدير عام البلدية على تعاون وزارة التربية والتعليم مع البلدية في تسهيل عملية التواصل مع المدارس ضمن برامج أسبوع الشجرة الذي ساهم في زيادة المساحات الخضراء في بعض المدارس، ما سهل على البلدية تقديم خدماتها التوعوية والتثقيفية إلى الطلاب، مؤكداً أن ذلك يأتي انطلاقاً من حرص البلدية وعنايتها بالشجرة حيث خصص لها أسبوع للاحتفال بها.

من جهته، أفاد مدير إدارة الأملاك والمتنزهات زهير الدلال، بأنه تم بالتنسيق مع إدارة عدد من المدارس زراعة مساحة تزيد على 150 متراً مربعاً داخل حدائق هذه المدارس، حيث تم غرس مئات الأشجار والزهور الموسمية مختلفة الألوان بهدف تشجيع تنمية الرقعة الخضراء واستدامتها بحدائق مدارس العاصمة وزيادة الاهتمام بالشجرة.

هذا ووزعت بلدية المنامة أمس الجوائز على الفائزين في المسابقات ضمن أسبوع الشجرة، والتي جاءت لأفضل حديقة مبنى، ولأفضل حديقة منزل، ولأفضل حديقة مدرسة، وكذلك لأفضل برنامج طلابي في شئون الزراعة. كما كرم عدد من مديري المدارس والمسئولين في وزارة التربية والتعليم والصحافة والإعلام.

العدد 3480 - السبت 17 مارس 2012م الموافق 24 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً