العدد 3480 - السبت 17 مارس 2012م الموافق 24 ربيع الثاني 1433هـ

حريق في 4 مستودعات بتوبلي يسبب خسائر فادحة

[ تسبب حريق ضخم في ساعة متأخرة من مساء أمس الأول الجمعة (16 مارس/ آذار 2012)، بخسائر فادحة في 4 مستودعات تجارية بمنطقة توبلي، وذلك قبل السيطرة على الحريق من قبل أفراد الدفاع المدني، والذي استمر تواجدهم لمكافحة الحريق حتى ساعات الصباح الأولى من يوم أمس (السبت).
إلى ذلك، صرح نائب مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني، في بيان تلقت «الوسط» نسخة منه، بأن رجال الدفاع المدني تمكنوا من إخماد حريق اندلع في مستودع بمنطقة توبلي.
وأوضح أنه فور تلقي البلاغ في الساعة 11:32 مساءً توجهت فرق الدفاع المدني إلى الموقع خلال وقت قياسي، وبذل رجال الدفاع المدني جهوداً متواصلة للسيطرة على الحريق وتطويقه والحيلولة دون امتداده للمباني المجاورة للمستودع، إذ تبين أن المستودع الذي تبلغ مساحته 80x100 متراً يحوي أدوات منزلية وإلكترونية ومواد بناء، قد تضرر بالكامل جراء الحريق، وأن التحريات جارية لمعرفة أسباب اندلاع الحريق.

اندلاع حريق في 4 مستودعات بتوبلي يسبب خسائر فادحة

 

توبلي - محرر الشئون المحلية
 اندلع حريق ضخم فجر أمس السبت (17 مارس/ آذار 2012) بعدد من المستودعات التجارية بمنطقة توبلي، وألحق خسائر فادحة بــ 4 مستودعات متلاصقة، قبل السيطرة على الحريق بعد محاصرة النيران من قبل أفراد الدفاع المدني الذي استمر تواجدهم لمكافحة الحريق حتى ساعات الصباح الأولى من يوم أمس.

وجاء في التفاصيل أن غرفة العمليات والمراقبة بالدفاع المدني قد تلقت بلاغاً يفيد باندلاع حريق ضخم بأحد المستودعات بمنطقة توبلي قبل أن تنتشر ألسنة اللهب لتطال باقي المستودعات الملاصقة من بعضها البعض.
وعن تفاصيل الواقعة، قال أحد الأشخاص من ضمن المتواجدين بالموقع وقتها لـ «الوسط» إن المستودعات العائدة لأحد المواطنين البحرينيين، ومستأجروها تجار محليون، حيث يعود أحد المستودعات لأحد التجار بالمواد الغذائية والمستودع الثاني لأحد التجار المحليين لبيع الدراجات الهوائية وتصليحها والمستودع الثالث لمستلزمات متنوعة والمستودع الرابع لبيع قطع الغيار، واندلع الحريق بأحد المستودعات قبل أن تنتشر النيران بسرعة لتطال باقي المستودعات الملاصقة من بعضها البعض».
وأضاف أن «الحريق أتى على معظم محتويات المستودعات، وتمكن أفراد الدفاع المدني من السيطرة على الحريق الذي لاتزال أسباب وظروف اندلاعه قيد التحقيق من قبل الجهات الأمنية التي تواجدت بالموقع».
من جانبه صرح نائب مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني بأن رجال الدفاع المدني تمكنوا من إخماد حريق اندلع في مستودع بمنطقة توبلي.
وأوضح أنه فور تلقي البلاغ في الساعة 11:32 من مساء يوم الجمعة (ليلة السبت) توجهت فرق الدفاع المدني إلى الموقع خلال وقت قياسي، وبذل رجال الدفاع المدني جهوداً متواصلة للسيطرة على الحريق وتطويقه والحيلولة دون امتداده للمباني المجاورة للمستودع، حيث تبين أن المستودع الذي تبلغ مساحته 100 × 80 متراً يحوي أدوات منزلية وإلكترونية ومواد بناء، وقد تضرر بالكامل جراء الحريق، موضحاً أنه لاتزال التحريات جارية لمعرفة أسباب اندلاع الحريق.
وأهاب نائب مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني بأصحاب المستودعات ضرورة التقيد والالتزام بشروط الأمن والسلامة، واستخدام أجهزة الإنذار والمراقبة ومعدات الإطفاء، وذلك لإعطاء الإنذار السريع والمبكر في حالة اشتعال الحريق، تفادياً للأضرار البشرية والمادية التي تخلفها مثل هذه الحوادث.

رجال الدفاع المدني يباشرون إخماد الحريق
رجال الدفاع المدني يباشرون إخماد الحريق

العدد 3480 - السبت 17 مارس 2012م الموافق 24 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 10 | 2:28 ص

      عجبي

      عجبي يا كثر الحرايق هالأيام!!!

    • زائر 8 | 1:39 ص

      أي وقت قياسي؟؟

      القصة معروفة .. أنا من سكنة توبلي .. لم يحضر الدفاع المدني إلا في ساعة متأخرة جداً وبدون ماء.. والحريق اندلع بسبب إطلاق مسيلات الغاز وبكثافة على الرغم من عدم وجود أي مسيرة في ذلك الوقت
      كفاكم كذب يا داخلية !!! الصور موجودة لمسيلات الدموع على الرغم من إجباركم لنا بمسحها

    • زائر 7 | 1:39 ص

      حسبي الله نعم الوكيل

      ان الله يمهل ولا يهمل

    • زائر 3 | 11:56 م

      صباح الخير

      عجبتني جملة : وصلوا خلال وقت قياسي! يعني مفهومة الشغلة

اقرأ ايضاً