العدد 3479 - الجمعة 16 مارس 2012م الموافق 23 ربيع الثاني 1433هـ

النواب يطالبون الحكومة بنقل سوق الحدادة عن «دوار اللؤلؤة»

شملت تعويض أصحابها منذ غلق محلاتهم في فبراير 2011 حتى الآن

منذ 6 شهور ومحلات سوق الحدادة مغلقة
منذ 6 شهور ومحلات سوق الحدادة مغلقة

يناقش مجلس النواب في جلسته يوم الثلثاء المقبل عددا من الاقتراحات برغبة منها الاقتراح برغبة بشأن نقل (سوق الحدادين) الكائن بمحاذاة دوار مجلس التعاون الخليجي (تقاطع الفاروق حالياً، دوار اللؤلؤة سابقا) إلى مكان آخر ملائم، وتعويض أصحاب محلات الحدادة في السوق المذكورة بمبالغ مالية عن فترة غلق محلاتهم التي استمرت منذ شهر فبراير/ شباط 2011 ولحد الآن.

كما يستعرض المجلس الاقتراح برغبة بطلب تطوير المصلى الموجود في مطار البحرين الدولي وزيادة مساحته وتوفير ميضأة للمسافرين لكي يستوعب الأعداد المتزايدة من المصلين، والاقتراح برغبة بإنشاء مسجد بمجمع 721 (جدعلي) بالدائرة الأولى المحافظة الوسطى، والاقتراح برغبة بشأن تأمين سلامة الأسر القاطنة بالمنطقة السكنية الواقعة على شارع أم النعسان (البحير - الرفاع) بسبب عدم وجود حواجز أمنية كافية ومناسبة للوقاية من الحوادث المرورية، والاقتراح برغبة بشأن نقل الحظائر وورش العمل من منطقة الحزام الأخضر في الزنج والبلاد القديم وتخصيص الحزام الأخضر كمحمية بيئية ومنتزه وطني يحقق الصحة البيئية لمحافظة العاصمة.

كما سيرفع المجلس للحكومة الاقتراح برغبة بشأن قيام وزارة التربية والتعليم باتخاذ السبل والإجراءات اللازمة للحد من ظاهرة تدني المستوى التعليمي لعدد ملفت من طلاب مدارس المملكة، ما يجبر الكثير من أولياء أمور الطلبة على تحمل التكاليف الباهظة للدروس الخصوصية في ظل الظروف المادية والمعيشية المتواضعة للمواطن البحريني وبالأخص ذوي الدخل المحدود، والاقتراح برغبة بشأن تخصيص برنامج أسبوعي يعنى بالثقافة البرلمانية ومستجداتها، والاقتراح برغبة بشأن قيام الحكومة بإنشاء نادٍ للفتيات بالدائرة الثامنة بالمحافظة الوسطى.

العدد 3479 - الجمعة 16 مارس 2012م الموافق 23 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 10:03 ص

      لماذا نقلهم..

      هل يا نواب ... فعلا هذا اقتراحكم من عندكم لو من عند ..؟؟!!! ولماذا لم تدافعوا عنهم من سنة كاملة بأن الحكومة تسببت في قطع أرزاقهم..؟؟!!

    • زائر 3 | 6:53 ص

      حقوق المواطنين

      من حق الحدادة ان يرجعوا إلى سوقهم .. كما ان الأدوات التي سرقت من السوق على شكل غنائم حرب في فترة السلامة الوطنية يجب ان يعوضوا .. أتمنى من صندوق التعويضات ان يلتفت لأصحاب المهن ذو الدخل المحدود، صيادين السمك، الحدادة وغيرهم..

    • زائر 2 | 3:12 ص

      لماذا لايطالبون بإعادة فتحها ؟!

      لماذا لا يطالب سعادة النواب الحكومة بإعادة فتح هذه السوق وتعويض هؤلاء المواطنين والذين يدعي هؤلاء النواب تمثيلهم بدل مطالبتهم بنقل هذه السوق عن ذلك الدوار الذي أخلته الحكومة من المحتجين بالقوة بحجة تعطيل الإقتصاد قبل عام من الإن و ما زال مغلقا حتى الأن.

اقرأ ايضاً