العدد 3477 - الأربعاء 14 مارس 2012م الموافق 21 ربيع الثاني 1433هـ

«بلدي الوسطى» يوقف ترخيصاً لمطعم بالرفاع ويخاطب «التخطيط العمراني»

وافق أعضاء مجلس بلدي الوسطى خلال جلسته الاعتيادية أمس الأربعاء (14 مارس/ اذار 2012) على إيقاف ترخيص إنشاء مطعم في مجمع 613 في الرفاع، مع مخاطبة إدارة التخطيط العمراني.

وأكد أعضاء المجلس خلال جلستهم أن الرخص النهائية لم تصرف للمطعم، إذ إنه تم إعطاء المطعم فقط الرخصة المبدئية، لافتين إلى أن إدارة التخطيط العمراني تم اعطاؤها معلومات خاطئة، ما سبب لبسا في الموضوع، لذا فقد تم الاتفاق على إيقاف الترخيص، ومخاطبة إدارة التخطيط العمراني.

وأشار الأعضاء إلى أن إيقاف الترخيص بسبب عدم رضا مواطني المنطقة في إقامة هذا الموضوع، على رغم أن هناك مؤيدين لإقامة هذا المطعم، فضلاً عن أن هناك أسبابا قانونية من أهمها أنه لا تنطبق عليه الاشتراطات، كما أن المطعم لا يقع على شارع تجاري إذ ليس هناك فرع على شارع تجاري. واستعرض الأعضاء ردود وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي، إذ دعا الوزير أصحاب دفان عقار سترة الى الحصول على رخصة دفان بحسب الإجراءات المتبعة.

كما تم عرض الردود بشأن تعديل تصنيف عقار شيخان الفارسي بمنطقة سترة، إذ جاء في الرد أنه بإمكان تعديل تصنيف المخطط بشرط الحصول على موافقة الجهات الرسمية والخدمية وعلى ألا تقل نسبة الاستقطاع عن النسبة المأخوذة المعتمدة في السابق وهي ?? في المئة. أما فيما يتعلق بتسمية طريق ???? بمجمع ??? باسم الشيخ يوسف بهزاد فأكد الوزير أنه لا يوجد اعتراض على التسمية وسيتم رفع القرار إلى مجلس الوزراء.

وقد عرض الأعضاء توصيات اللجنة المالية والإدارية على ملاحظات الرقابة النظامية على بلدية الوسطى، إذ قال عضو المجلس البلدي يوسف الصباغ «إن أغلب المراسلات التي ترسل لا يتم الرد عليها، ما يؤخر تنفيذ التوصيات، إذ إن بعض التوصيات يتم إرسالها لوزير البلديات وبعضها للوكيل، إلا أنه على رغم ذلك يتم التأخر في الرد على هذه التوصيات».

كما وافق الأعضاء على طلب استملاك أرض لعمل مضمار على شارع المحزورة بمجمع 939 في الرفاع، إذ إن هناك مساحة شاسعة تم الاتفاق على تخصيص ممشى وحديقة للتنزه، على أن يستفيد من المشروع أهالي الرفاع وسند، وخصوصاً أن الأرض تعود ملكيتها للدولة.

وتم أثناء الجلسة مناقشة مقترح التعاون بين المجلس البلدي والجامعة الخليجية، إذ إن هناك اتفاقية تعاون بين الطرفين للاستفادة من عدة نماذج منها إقامة ندوات وتقديم الاستشارات وتدريب الطلبة، إضافة إلى فتح مكتبة الجامعة لمواطني المحافظة الوسطى لاستخدام أدوات البحث بشكل مجاني مع وجود تأييد كتابي من المجلس. وقد أيد رئيس المجلس البلدي عبدالرزاق الخطاب مقترح التعاون مع الجامعة الخليجية، مبيناً أن هناك توجها لفتح المجال للمؤسسات للتعاون مع المجلس البلدي وإقامة ما يخدم مصلحة المواطنين.

العدد 3477 - الأربعاء 14 مارس 2012م الموافق 21 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً