العدد 3472 - الجمعة 09 مارس 2012م الموافق 16 ربيع الثاني 1433هـ

حماس والجهاد تؤكدان الحرص على عدم التصعيد في غزة

رام الله (الضفة الغربية) - رويترز 

تحديث: 12 مايو 2017

قالت وكالة الانباء الفلسطينية الرسمية اليوم السبت ان مسؤولي حركتي حماس والجهاد الاسلامي ابلغا الرئيس الفلسطيني محمود عباس حرصهما على عدم التصعيد في قطاع غزة والالتزام بالتهدئة. واضافت الوكالة على صفحتها الرسمية إن عباس أجرى اتصالات هاتفية مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل والأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي رمضان شلح اللذان "أبديا حرصهما على عدم التصعيد والالتزام بالتهدئة لتفويت الفرصة على الاحتلال لمواصلة عملياته العسكرية ضد أبناء شعبنا في قطاع غزة." ونقلت الوكالة ان عباس "أعطى تعليماته للاتصال مع الجانب الإسرائيلي مطالبا بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة". لكنها لم تشر الى من سيجري هذه الاتصالات.

وقال عباس في بيان صادر عن مكتبه "إن الحكومة الاسرائيلية تتحمل مسؤولية هذا التدهور الخطير بسبب أعمالها العدوانية ضد أبناء شعبنا من اغتيالات واقتحامات وتدمير للبنية التحتية." وقال مسؤولون اسرائيليون وفلسطينيون ان اسرائيل قتلت خمسة ناشطين من غزة اليوم السبت مع تصاعد العنف الذي أسفر عن مقتل قيادي بعد ان اطلق مسلحون أكثر من 90 صاروخا على اسرائيل. وقال مسعفون من حماس ان اسرائيل قتلت 15 شخصا في هجمات جوية منذ يوم الجمعة. وقال المسعفون انه في أحدث هجوم قتل مسلح يستقل دراجة نارية وأصيب أخر بجروح خطيرة وتوفى في وقت لاحق متأثرا باصابته. وقال مسؤولون في غزة ان اثنين من الناشطين من حركة الجهاد الاسلامي قتلا في غارات قبل فجر اليوم السبت.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:11 م

      الرصاصي

      المشكلة ان القرار ليس بأيديكم انه بأيد الامريكان والاحتلال الاسرائيلي لي يخطط لعمل اوسع في منطقة الشرق الاوسط يعني سواء تصديتم ام لم تتصدوا للعدوان فانه سيستمر وبصورة استفزازية حتى يتململ مجاهديكم ويردوا

اقرأ ايضاً