العدد 3472 - الجمعة 09 مارس 2012م الموافق 16 ربيع الثاني 1433هـ

مدير بلدية المنامة يزور السوق المركزي ويلتقي تجار الخضرة

زار مدير عام بلدية المنامة الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة يوم الخميس الماضي سوق المنامة المركزي ووقف على آخر ما تم تنفيذه من عملية تنظيم وصيانة للسوق المركزي والتي أمر بها رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، ثم التقى تجار سوق الخضرة واطلع على مقترحاتهم وملاحظاتهم بشأن عملية التطوير الجاري تنفيذها من البلدية.

وخلال اللقاء شكر المدير العام التجار على جهودهم وتعاونهم مع البلدية ناقلا لهم اهتمام وحرص وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي على استمرار التواصل بين البلدية وتجار السوق لتحقيق الأهداف المشركة التي تصب في صالح الجميع، لافتا إلى أن البلدية ستعقد اجتماعا شهريا معهم للإطلاع على كل ما يتعلق بالسوق وتقييم ما تم تنفيذه بشأن احتياجات وتطوير السوق.
وفي معرض حديثه وصف الشيخ محمد بن أحمد احتياجات ومطالب التجار "بالضرورية" من أجل الحفاظ على حركة ونشاط السوق، وقال موجها كلامه للتجار: "احتياجاتكم هي محل اهتمام وتقدير وسوف نقوم بالعمل معا على تنفيذها"، مشيرا إلى أن البلدية قد أدرجت جميع هذه الاحتياجات ضمن برنامج متكامل يحوي الجوانب الفنية والإدارية لحل مشكلة التنظيم والصيانة، معلنا عن توجه البلدية للتعاقد مع شركة مختصة في عملية تنظيف المجاري بصورة شهرية للقضاء على الروائح التي يعاني منها السوق.

ثم استمع الجميع لشرح موجز من مدير إدارة الأملاك والمتنزهات زهير الدلال عما تم تنفيذه منذ الزيارة الأولى التي قام بها المدير العام للسوق المركزي في فبراير الماضي فقال: بدأنا فورا بتنفيذ بعض الأمور التنظيمية حيث تم تحديد مساحة 3 أمتار كحد أقصى لعرض بضائع الخضار والفواكه أمام واجهات جميع محلات الخضراوات بالجهة الشمالية للسوق، كما تم زيادة عدد مصابيح الإنارة في الواجهات الخارجية، إضافة لتوفير بعض الكراسي لمرتادي سوق اللحم.
وأضاف الدلال أن البلدية قامت بتركيز ميزانية الصيانة إلى السوق المركزي بهدف سرعة تلبية احتياجات السوق، مضيفا بأن المرحلة الحالية يتم تنفيذ تطوير كفاءة التبريد الداخلي وزيادة المراوح وشفاطات الهواء إضافة لعمليات الصيانة كالصباغة والترميم والأمور الأخرى .

من جهتهم أعرب التجار عن شكرهم للشيخ محمد بن أحمد على اهتمامه الواضح باحتياجات السوق والتجار حيث قال إبراهيم الأمير صاحب شركة نادر وإبراهيم أبناء حسن بأن ما تم تنفيذه خلال الأسبوعين الماضيين يدعو للتفاؤل.
وفي مداخلة له تساءل عميد تجار السوق إبراهيم الدرازي عن موضوع صيانة السوق المركزي مطالبا باستمرار الصيانة، كما رأى رئيس شركة حسن وحبيب أبناء محمود أنه يجب أن تقوم البلدية بمراعاة التجار القدامى واعتبارهم شركاء حقيقيون، بينما اقترح فاضل السماهيجي أن تضع البلدية في خطتها أثناء التوسعة توفير مكان واحد يضم جميع أصحاب الفرشات إضافة لوضع حل للعمالة الأجنبية السائبة.
من جهته اشتكى رئيس شركة عادل وصادق من الروائح والازدحام الذي يشكله سوق السمك واقترح نقله إلى جهة قريبة من البحر على غرار ما هو حاصل في بعض دول الخليج للتخلص من مشاكل انبعاث الروائح ومشكلة النظافة وتقليل الازدحام الحاصل.

واختتم الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة اللقاء مؤكدا بأن حل هذه الأمور التنظيمية لن يتأتى إلا بتعاون وتضافر الجميع مع البلدية كجهة مالكة للسوق وبين التجار كمستفيدين ومشاركين في إنعاش حركة السوق، مؤكدا على ضرورة أن يلتزم الجميع بأنظمة البلدية، منوها أن بلدية المنامة تقوم بهذه العملية من الصيانة والتنظيم للسوق فقط لحين استكمال إجراءات بدء خطة التطوير الشاملة التي من المزمع تنفيذها بكلفة 200 مليون دينار والتي تشتمل على هدم وإعادة بناء السوق المركزي الذي سيحتوي أسواقاً تجارية وأبراج سكنية وإدارية وفندق خمس نجوم ومساحات خضراء وملاعب أطفال ومطاعم شعبية وسوقاً تراثياً.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 8:06 ص

      موظفين البلدية

      هناك الكثير من الموظفين المفصولين ذووا العقود المؤقتة لم يعودوا الى أعمالهم في البلدية و خصوصا الشمالية...

      أتمنى مراعاة حقوق المواطنين و مشاعرهم

    • زائر 1 | 7:58 ص

      ولد الرفاع

      كفو عليك شيخ محمد بن احمد ال خليفة انت تطبق مقولة كلكم راع وكل مسئول عن رعيتة

اقرأ ايضاً