العدد 3472 - الجمعة 09 مارس 2012م الموافق 16 ربيع الثاني 1433هـ

" التحقيق في تمديد الدوام" تلتقي النعيمي الاسبوع المقبل

اكد رئيس لجنة التحقيق في قرار تمديد الدوام الرسمي ومخرجات التعليم الأساسي والثانوي في البحرين النائب جمال صالح، ان اللجنة توافقت خلال اجتماعها الخميس الماضي على دعوة وزير التربية و التعليم ماجد بن علي النعيمي للاطلاع الى رأيه بشأن مخرجات التعليم وغيرها من الامور ذات العلاقة.
واشار النائب ان اللجنة تعمل في الفترة الراهنة الى جمع ورصد كافة البيانات والمعلومات ت والآراء من مختلف الاطراف ذات العلاقة بالمسائل والامور التربوية والتعليمية، وستعمل بعدها الى اخضاع كافة المعلومات الواردة للجنة للدراسة والبحث من اجل الوصول الى الحقائق والاستجابة الى مطالب اولياء الامور والطلاب من جهة والمدرسين والهيئة التعليمية من جهة اخري، مؤكداً ان عمل اللجنة سيكون حيادي وسيعمل على دراسة الوضع العام بكل عقلانية ودراية وبدافع وطني بحت دون الانحياز لطرف او لأخر.
واورد رئيس اللجنة ان اعضاء اللجنة التقوا في ذات الاجتماع الذي حضره النواب بعدد من اعضاء مجلس ادارة جمعية التربويين البحرينية، الى جانب رئيس الجمعية، رئيس لجنة المظالم بالجمعية، حيث تم الاستماع الى كافة المرئيات والآراء المقدمة منهم بشان مخرجات التعليم والمناهج وغيرها من الامور ذات العلاقة.
وتهيب اللجنة جميع المهتمين من الخبراء و التربويين و كذلك أولياء الأمور بالتواصل معها على البريد الالكتروني التالي aalahmed@nuwab.gov.bh
والجدير بالذكر، تضم لجنة التحقيق البرلمانية في قرار تمديد الدوام الرسمي ومخرجات التعليم الأساسي والثانوي في البحرين كل من النواب: أحمد الساعاتي وخالد المالود وعبدالرحمن بومجيد و جمال صالح وعبدالحميد المير.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 3:59 م

      الدوام

      أقسم بالله لو يعملوا إستفتاء على تمديد الدوام الرسمي بالمدارس لكانت النتيجة من 95% إلى 99% لأن ذلك يشكل عبء على الطالب والمدرسين، إذا كان ولا بد ممكن تمديد الدراسة إسبوع أو إسبوعين، أما أن ترهق الطالب والمدرس فهذا يقلل من إستيعاب الطالب وجهد المدرس، إذن نظرية الوزارة في هذا الشأن نظرية أحادية تتصف بالدكتاتورية بمعنى الكلمة.
      القيادة الرشيدة تريد تطوير التعليم ولكنها لم تقل شدوا على الطلاب والمدرسين كما هو الحال من قرار الوزارة. إذن إعملوا إستفتاء وخذوا آراء المدرسين وليس فئة معينة منهم وكذلك رأي

    • زائر 6 | 2:54 م

      مسخرة

      كل شي سوو إليه لجنة تحقيق وفي الأخير تطلع النتيجة ضد المواطن وقرار تمديد ( تدمير ) الدوام المدرسي يرفضه الجميع لما له سلبيات كثيرة .

    • زائر 5 | 11:32 ص

      لا طائل من التحقيق قبل أن يبدأ

      ذكر بعض مدراء المدارس الثانوية الذين اجتمعوا مع الوزير لمناقشة التمديد أنه بدأ الاجتماع قائلا إن باب مناقشة التمديد مغلق لأن التمديد مفروض من جهات عليا لأسباب أمنية ولا مجال لمناقشته و إنما الاجتماع لمناقشة متطلبات التمديد يعنى لو صح هذا الكلام فالواضح أنه أمر قضي بليل ولا علاقة له بالتعليم من قريب و لا من بعيد وإنما الهدف منه إنهاك الطلبة وشغل أولياء الأمور والمعلمين حتى لا يجد أحد وقتا للتظاهر ولا غيره وكم من الجرائم ترتكب باسم التعليم والتطوير والواقع أن الأمر تجهيل وتحطيم وتفكيك للروابط فقط

    • زائر 4 | 9:19 ص

      رغد

      هم متى سوو شي وسـألوا فيه

      المدرسين متضررين تتخيلون يرجعون خصوصاً اليي اولادهم مدارس اعدادية او ابتدائية الا هم في البيت من زماان

      متى بتهتم فيهم؟؟

      والطلبة متشتتين وما تجي الحصص الاخيرة الا خلاص يبون يطلعون وبين تسرب واستئذان

      ياريت تشوفون قدر الاستئذان والتسرب في هالفصل

      وتسوون استفتاء للمدرسات واولياء الامور والطلبة

    • زائر 3 | 9:16 ص

      كل الشعب غير قابل بهذا القرار المفروض .... يبد ان القرار لا رجعة منه ... وما هذه الاجتماعات إلا مضيعة وقت

      هناك متمصلح من هذا القرار ...

    • زائر 2 | 8:27 ص

      وقت الحصة ساعة كامله ولاتوجد بين الحصص خمس دقائق والوقت طويل ولاجدوى من الدراسه

    • زائر 1 | 8:11 ص

      القرار الخاطىء

      بدل أن يذهب و يرجع طلاب الثانوية في فرح من و إلى المدرسة أصبحت موضع رعب و إحباط بسبب القرار للتمديد اليومي الدراسي

      بعض الطلبة تصل الساعة الرابعة عصرا و نحن لا زلنا في الجو الشتوي أي بمعنى أن الطالب أو الطالبة سيخلد الى النوم مباشرة..

      يمكنه أو يمكنها الإستيقاظ عند الساعة الواحدة فجرا من اليوم الثاني و سيعمل على إيجاد الطعام المناسب ومن ثم الخلود الى النوم مرة ثانية أو الترويح عن النفس بعض الشيء.

      هل إستطاع الطالب المراجعة و المثابرة ؟

      كلا ثم كلا

      السبب هو تمديد الدوام الدراسي

اقرأ ايضاً