العدد 3472 - الجمعة 09 مارس 2012م الموافق 16 ربيع الثاني 1433هـ

فتح باب الترشح لانتخابات الرئاسة في مصر

بدأت لجنة الانتخابات الرئاسية المصرية صباح اليوم السبت تلقي طلبات الترشح لانتخابات الرئاسة المقررة يومي 23 و24 أيار/مايو المقبل.
وقال الموقع الإلكتروني الرسمي للجنة الانتخابات الرئاسية إنه من المقرر فتح باب الترشح حتى يوم الأحد الموافق الثامن من نيسان/أبريل المقبل، على أن يتم تلقي طلبات الترشح يوميا من الساعة التاسعة صباحا بالتوقيت المحلي (0700 بتوقيت جرينتش) وحتى الساعة التاسعة مساء (1900 بتوقيت جرينتش) عدا اليوم الأخير الذي تقدم فيه الطلبات حتى الساعة الثانية ظهرا (1200 بتوقيت جرينتش).
وفي حال اقتضى الأمر إعادة الانتخابات، فإن جولة الإعادة ستجرى يومي 16 و17 حزيران/يونيو القادم.أما انتخابات المصريين المقيمين بالخارج فستجرى في الفترة من 11 أيار/مايو وحتى السابع عشر من الشهر نفسه ، على أن تجرى انتخابات الإعادة في الفترة من الثالث وحتى التاسع من حزيران/يونيو المقبل.
وحددت اللجنة ، برئاسة المستشار فاروق أحمد سلطان ، الحد الأقصى لما ينفقه كل مرشح فى حملته الانتخابية ، وهو عشرة ملايين جنيه (حوالي 66ر1 مليون دولار) ، فيما يبلغ الحد الأقصى للإنفاق فى حالة انتخابات الإعادة مليوني جنيه (حوالي 7ر331 ألف دولار).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 8:18 ص

      الخطة مدروسة - وكأنك يا بو زيد ما غزيت

      100% سيترشح عمرو موسى والسبب هو الترتيب المسبق مثل ما عمل مع محمود عباس الرئيس الفلسطيني عندما كان رئيس الوزراء في عهد ياسر عرفات وفجأة قدم استقالته ليعتزل السياسة بينما كانت اسرائيل تخطط للتخلص من عرفات حيث دس له السم ومات بعدها طلبو من عباس أخذ الرئاسة جاهزة - الآن جاء دور موسى حيث استقال او رفض تجديد رئاسته في الجامعة العربية قبل بدء الثورة المصرية باشهر قليلة لانه يعلم الترتيب بازالة مبارك ووضعه كرئيس لمصر

    • زائر 1 | 6:05 ص

      فينك يا حُسني؟!!

      بتغيب و لك وحشة!!

اقرأ ايضاً