العدد 1448 - الأربعاء 23 أغسطس 2006م الموافق 28 رجب 1427هـ

افتتاح المرحلة الأولى للربط الكهربائي بين مصر وغزة

قال مسئول بشركة توزيع كهرباء القناة وسيناء أمس (الاربعاء) إنه سيتم في منتصف الأسبوع المقبل افتتاح المرحلة الأولى من مشروع الربط الكهربائي بين مصر وغزة.

وقال المسئول الذي طلب الا ينشر اسمه لـ «رويترز»: «سيتم افتتاح المرحلة الاولى من المشروع التي تتضمن مد كابل جهد 22 كيلوفولتاً بطول 1,5 كيلومتر من لوحة توزيع مدينة رفح المصرية حتى السور الفاصل بين رفح المصرية ورفح الفلسطينية لتوفير خمسة ميغاوات من الطاقة الكهربائية لدعم الانارة برفح الفلسطينية». وقال إن المشروع الذي تبلغ كلفته 25 مليون جنيه مصري سيقام على مرحلتين لتوفير 17 ميغاواتاً كهرباء لدعم وانارة قطاع غزة.

وأضاف أن كلفة المرحلة الأولى تبلغ نحو مليون جنيه وهي مرحلة مؤقتة. وتابع أن المرحلة الثانية من المشروع تتضمن مد كابلين جهد 22 كيلوفولتاً بطول 20 كيلومترا من محطة كهرباء الوحشي بالشيخ زويد حتى السور الفاصل بين رفح المصرية ورفح الفلسطينية وتشمل هذه المرحلة ايضا توريد وتركيب مهمات ومعدات وكابلات كهربائية وموزعات الابراج لتوفير نحو 12 ميغاواتاً من الكهرباء. ولم يحدد المسئول موعد البدء في تنفيذ المرحلة الثانية.

وقال إنه يتم تنفيذ المشروع الحالي لحين الانتهاء من تنفيذ مشروع الربط الكهربائي بين مصر وفلسطين والمقرر الانتهاء منه في يونيو/ حزيران المقبل. وتابع أن المشروع يتضمن أيضاً إنشاء خط نقل كهربائي هوائي مزدوج الدائرة جهد 220 كيلوفولتاً بطول 50 كيلومترا ويبدأ من المحطة البخارية للكهرباء بمدينة العريش من داخل الأراضي المصرية إلى الحدود الدولية مع غزة

العدد 1448 - الأربعاء 23 أغسطس 2006م الموافق 28 رجب 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً