العدد 1448 - الأربعاء 23 أغسطس 2006م الموافق 28 رجب 1427هـ

الصين تخفض أسعار المضادات الحيوية

خفضت الصين أمس الأول (الاربعاء) سعر البيع للمستهلك إلى 99 نوعاً من المضادات الحيوية بنسبة 30 في المئة في أحدث مساعيها إلى تقليص الكلفة العالية للرعاية الصحية التي تثير الاستياء في جميع انحاء البلاد.

وتسببت كلفة الرعاية الصحية المرتفعة وزيادة كلف التعليم والاسكان في استياء شعبي وقلاقل في الصين حيث يواجه الملايين من الفقراء في المدن والأسر في الريف خطر الافلاس في حال الاصابة بمرض خطير.

وتجري الأسعار المخفضة التي أمرت بها لجنة الدولة للتنمية والاصلاح من يوم الاثنين. وهذا هو ثاني خفض للأسعار منذ يونيو/ حزيران عندما أمرت اللجنة بخفض أسعار 67 عقاراً تستخدم في علاج السرطان.

وقالت اللجنة في بيان في موقعها على الانترنت: «يصل الخفض الى 76,7 في المئة بينما متوسطه 30 في المئة». ونقل البيان عن مسئول لم يكشف عن هويته في اللجنة قوله: «تستخدم المضادات الحيوية على نطاق واسع وأسعارها مبالغ فيها بشدة. يتحمل المرضى عبئاً مادياً كبيراً ويشكو الناس كثيراً». وقالت وكالة انباء الصين الجديدة «شينخوا» ان أسعار بيع الدواء للمستهلك في الصين أكثر 10 مرات من سعر المصنع ما يعكس الاستفادة المادية التي تحققها المستشفيات والكثير من الوسطاء.

وفي سبتمبر/ أيلول الماضي قلصت اللجنة الوطنية للتنمية والاصلاح أسعار 22 نوعاً من الادوية تستعمل كثيراً في العيادات بمعدل 40 في المئة

العدد 1448 - الأربعاء 23 أغسطس 2006م الموافق 28 رجب 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً