العدد 1448 - الأربعاء 23 أغسطس 2006م الموافق 28 رجب 1427هـ

نعم... أنا مطـربة أكره الرجال

جين: رفضت الغناء في «إسرائيل» وتركت التمثيل فجأة

رفضت الغناء في «إسرائيل» بدأت ممثلة في مسرحية «ادلعي يا دوسة» حالفها النجاح وتقبلها الجمهور، لكنها لم تنس حلمها الأول وعشقها الأساسي (الغناء)، ونجاحها المسرحي لم يقض على درجات صوتها العذبة. تركت التمثيل جانباً وأعطت تركيزاً على الغناء. ألبومها الأول حقق نجاحاً لفت إليها الأنظار، وما لبثت أن داعبت جمهورها بالألبوم الثاني، والذي لم يقل نجاحاً عن سابقه. ملامحها خليجية لكنها مصرية حتى النخاع. هي الفنانة جيني. عن هجومها على الرجل في بعض من أغنياتها وكذا كلمات ألبوماتها الدارجة وآخر أعمالها الفنية وجديدها للسينما ومواصفات فتى أحلامها تحدثت وفتحت قلبها في حوار لم تنقصه الصراحة، فماذا قالت؟!

كلمات أغنياتك تتعرض لكثير من الهجوم ما السبب في حرصك علي تكرار ذلك؟

- ليس هناك سبب، ولكني أبحث عن الجدية والمختلف الذي يرضيني ويرضي الآخرين، فالناس تعاني من الملل نتيجة لتكرار الأغنيات والكلمات، والتي تنحصر ما بين بحبك وكرهتك، فأنا أرى أن كل مطرب لابد أن يكون له لون يميزه والاختيارات التي تجعله مميزاً ويعرفه الناس بمجرد الاستماع لكلمات أغنياته وحتى ألحانه التي لابد أن يكون متميزاً في اختيارها أيضاً.

وهل هذا يعني اختيارك الشاذ للتميز عن الموجود ؟

- لم أقل هذا بل أقصد التميز في اختيار الجديد أو المختلف، ولكن لا يوجد في اختياراتي ما هو سيئ لدرجة أن يكون شاذاً وغير مقبول وما الغريب في «أمبلاء» فهي إيقاع طبلة معروف وهي من اختيار الملحن الهمشري، ولذلك قبلتها فأنا أثق في اختياراته وأرى أنها ناجحة بدليل النجاح الذي حققته الأغنية عند طرحها

كانت لك تجارب فنية قبل اتجاهك للغناء حدثينا عنها...

- بدأت ممثلة مسرحية وشاركت في أعمال للفنان القدير جلال الشرقاوي وحسن عبدالسلام من خلال مسرحية «ادلعي يا دوسة» مع الفنانة فيفي عبده، وأيضاً مسرحية «امسك حكومة» مع وفاء عامر وصلاح عبدالله، ومسرحية «اللي يبيع يضيع» مع الفنان سيد زيان ثم اتجهت للتلفزيون من خلال مسلسل «سندس وأخواتها»، مع الفنانة تيسير فهمي وعبدالرحمن أبوزهرة

وما السبب وراء اتجاهك للغناء؟

- أنا عاشقة للفن بكل أشكاله ويأتي الغناء في المقدمة، ولكن عندما أتيحت لي فرصة الظهور من خلال التمثيل قررت خوضها وأجلت مشروع الغناء ولكني كنت دائماً في انتظار الوقت المناسب وأخذت أضاعف الوقت المخصص للتدريب على الغناء وخلال هذا الوقت شجعني الكثيرون لاجتياز التجربة وقررت الغناء في بداية العام 2004 وبدأت الإعداد للألبوم الأول متى وجدت التوفيق في رد فعل الجمهور، والذي شجعني لإنتاج الألبوم الثاني حفلات غنائية.

ظن البعض بعد مشاهدة الكليب الأول أنك لبنانية، لماذا؟

- طبعاً هذا ما واجهته من الناس فكثير من المعجبين يقولون لي في بداية الكلام أهلاً بك في مصر ولكني لا أعلم ما السبب في ذلك وربما يكون الاسم هو السبب الأول وقد تكون الملامح ولكن المهم أن كل البلاد العربية التي أحييت حفلات غنائية فيها يعرفون أني مصرية وأنا أفخر بذلك.

حدثينا عن فريق العمل الخاص بألبومك الجديد «بلاش أسئلة»...

- فريق العمل في هذا الألبوم متنوع حتى استطيع تحقيق الاختلاف والتجديد عن ألبومي السابق، كنت دقيقة جداً في اختيار الكلمات مع المؤلف أمير طعيمة وحسن عطية وخالد منير وتنوعت الألحان ما بين رياض الهمشري ومحمد رحيم ومحمود خيامي والألبوم يحتوي على 8 أغنيات متنوعة ما بين الطرب والمقسوم والسريع وأحاول من خلال ذلك إرضاء جميع الأذواق.

اتخذت كثير من المطربات «الدويتو» طريقاً للانطلاق منهم علي سبيل المثال شيرين عبدالوهاب ومي كساب فهل «الدويتو» له موقع في حساباتك؟

- فكرة «الدويتو» طرحت علي من البداية ولكني فضلت الظهور بمفردي لأثبت نفسي بنفسي ويحكم علي الجمهور بشكل واضح ولكني اتجهت لـ «الدويتو» في ألبومي الثاني في أغنية «منك ولا مني» بالمشاركة مع المطرب الشاب حسين الجزائري، وهي أغنية تغني فيها باللغة الفرنسية واللهجة المصرية والجزائرية والأغنية من كلمات أمير طعيمة وألحان أحمد الملاح

وهل ستقومين بتصوير هذه الأغنية بالاشتراك مع حسين الجزائري أيضاً؟

- لم يتم تصوير الأغنية حتى الآن بصراحة لا أنوي تصويرها، فأنا أحب اختيار الوقت المناسب وأرى أن تصويري لــ «دويتو» مع مطرب في هذه الفترة لن يضيف لي أبداً فأنا احتاج إلى التركيز بشكل أكبر على صوتي وأيضاً صورتي ليحفظني الجمهور في ظل الكم الهائل من المطربين الذين يظهرون كل يوم على الفضائيات وأنا واحدة منهم.

وهل تفكرين في الغناء باللهجة الخليجية؟

- أتمنى أن أتمكن من الغناء بكل اللهجات ولكن الأمر مؤجل للوقت المناسب حتى استطيع الانتهاء من التدريب على هذه اللهجة وأستطيع اتقانها بشكل مناسب وقتها سأقرر تقديم أغنية باللهجة الخليجية جريئة مغامرة.

ظهرتي بمفردك في كليبك الأول من دون الاستعانة بموديلز، ألا تجدين في هذا جرأة على مطربة ناشئة؟

- أنا بطبيعتي جريئة مغامرة ولا أخاف من الفشل ونصحني كثير من المخرجين بالاستعانة بموديل ليقوم بالتمثيل بجانبي في الكليب، ولكني فضلت أن أكون بمفردي لأتمكن من الاستحواذ على تركيز الجمهور ليسمعني ويراني ويستطيع تقييمي بشكل أدق ولكني استعنت بموديلز في الكليب الثاني وحاز أيضاً على إعجاب كثير من الناس.

«امشي وسبني» و«ثقيل علي قلبي»؟ أهم أغنياتك لماذا يغلب عليها الطابع الهجومي ضد الرجل؟

- لم أقصد الهجوم على الرجل ولكن هذه هي الطريقة، التي تناسب التعامل مع رجل هذه الأيام لماذا يغلب عليه من الغرور والاستهتار بمشاعر المرأة؟ فلابد من المرأة في التعامل مع الرجل للقدرة علي التصدي لتسلطه الذي يجعله يتلاعب بمشاعر النساء وإن كنت أظهر بعض الأغنيات وكأني أكرهه.

وهل لديك جديد في مجال التمثيل؟

- أنا بدأت ممثلة وكان هدفي الأول هو الغناء وعندما تمكنت من النجاح في الغناء وتحقيق حب وتقدير الجمهور بدأت التفكير في السينما بعد أن عرض علي كثير من البطولات السينمائية خصوصاً بعد نجاح ألبومي الثاني «بلاش أسئلة» استعد في الأيام المقبلة إلى دخول تجربة سينمائية مع النجم خالد النبوي لكني لا استطيع الحديث عنها الآن حتى يتم الانتهاء من مرحلة اكتمال الإعداد لها

كأي فتاة ما مواصفات فتى أحلامك؟

- مواصفات بسيطة أهمها أن يكون رجلاً بمعنى الكلمة والرجولة من وجهة نظري تتمثل في أن يجمع بين الشدة والحنان يستطيع أن يحتويني ويهتم بكل ما يدور بداخلي وليس لدي أي شروط بالنسبة إلى الملامح الخارجية فتكفيني الرجولة فقط

العدد 1448 - الأربعاء 23 أغسطس 2006م الموافق 28 رجب 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً