العدد 1445 - الأحد 20 أغسطس 2006م الموافق 25 رجب 1427هـ

انصاف المتسابقين جميعاً

DRAG RACINIG

جعفر طوق comments [at] alwasatnews.com

.

منذ ان قررنا فرد هذه الصفحة وابرازها بهذا الشكل كان في مقدمة مخيلتنا الالتقاء بجميع المتسابقين من دون استثناء سواء أكانوا قدماء (وهم كثر) أم حديثي العهد (وهم كثر أيضاً).

سباقات السرعة في البحرين منذ الخمسينات والستينات، تاريخ حافل لا يمكن غفلانه بين ليلة وضحاها أو بين مقال وآخر... واننا على يقين (تام وتام جداً) ان هناك الكثير من ينتظر الالتقاء به، ليس تعبيراً عن الفرح والسعادة التي تعتبر مسألة وقتية، انما تعبير للحقيقة ان الكتابة عنهم اصبحت ضرورية بصفتهم تاريخاً سطروا اسماءهم وابداعاتهم في فترة زمنية قضوا فيها اوقاتاً صعبة وجميلة في آن واحد.

لا أحد منا يستطيع ان ينكر متسابقين كانت لهم الاسهامات الاولى والطلائع الاولى والنواة الاولى... نعم لا نستطيع ان نكرر ذلك... هل نستطيع ان ننكر منافسات نادر انجنير، خالد انجنير وزميله طارق هادي وعلي اريان وحسين المهندس وابوصابر وعبدالله سيف وفهد المسلم وعلي المحاسنة والشيخ جابر بن علي والشيخ سلمان بن عيسى، زكريا أحمد، سلمان كاوين، عقيل، دعيج حسن، عادل هلال، علي موسى، محمد الخنيزي، صبري، وهناك سعوديون مثل: هشام الملا، عامر، محمد الدوسري وأحمد العجاجي... لا نستطيع ان ننكر اي منظم او متسابق.

اننا نؤمن بالجديد ولكن ان يكون جديداً بنواة اولى كانت البدرة التي كبرت عليها تلك السباقات ومازال اليوم الا تعبير واضح ان الامس كان العنوان ونحن نعلم جميعاً بأن الكتاب يقرأ من عنوانه.

نعم، هناك عتب كبير من الأخ والمتسابق والمنظم السابق والحالي (معاً) خالد انجنير بأننا لم نتقابل معه في البداية وهو حق مشروع ليدافع عن تاريخه وبطولاته وانجازاته مع شقيقه نادر... وما دمنا نحن في البداية فإننا سنكون معكم قلباً وقالباً، لاننا نعلم ان نادر انجنير وشقيقه كانا ومازالا من اعظم المتسابقين الذين انجبتهم البحرين وهو امر يعرفه الجميع بدءاً من سباقات السرعة والاوتوكروز ونهاية بالراليات.

مشروعنا الجديد هذا الذي بين ايديكم عبارة عن تغطية متواصلة عن بطولاتكم وانجازاتكم ومشاركاتكم. ومازلنا في البداية فإننا لم ننس احداً ولن ننسى احداً لاننا كلنا في قالب واحد وسفينة واحدة، كل جزء يكمل الآخر وكل عضو يرافق الآخر.

وإذا كان كذلك، فإن هذه الصفحة خصصت من أجلكم بعد ان صام الاعلام الصحافي طويلاً ولم يعط المسابقة حقها إلا النز القليل... وهي شهادة الكل يعرفها ان هذه المسابقة تأخذ جانباً فردياً اكثر من كونها جماعية على رغم انها اصلاً مسابقة يشارك فيها الجميع.

لذلك فإن توضيحاً عاماً نكرره دائماً ان الفترة التي خرجت فيها هذه الصفحة تبرز المكانة التي تستحقها هذه المسابقة... للتو نحن في الحلقة الرابعة مع وضوحنا وشفافيتنا في حرية التعبير لكل متسابق وهو ديدن نسير عليه في «الوسط الرياضي».

سباقات السرعة في البحرين يشارك فيها الصغير والكبير والجمهور معاً... سباقات ليست حكراً على احد ولا ملكاً لاحد بل سباقات يشترك في تأديتها الجميع وهو سر جماليتها وحماسها وجمهوريتها.

نعم... هناك خطة استراتيجية وضعناها وفق رسم تخطيطي نكتب فيه جميع مقالاتنا فمرة هذا المتسابق ومرة ذاك المتسابق... وأحياناً هذا الفريق واخرى فريق آخر... وهناك منظمون، هل هناك اكثر من هذا التوضيح والشفافية التي نسير بها عملنا في هذه الصفحة التي هي منكم واليكم!

هكذا نمضي معاً

العدد 1445 - الأحد 20 أغسطس 2006م الموافق 25 رجب 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً