العدد 1441 - الأربعاء 16 أغسطس 2006م الموافق 21 رجب 1427هـ

فوز صعب لفيدريه ونادال في بطولة سينسيناتي

قطع لاعبا التنس السويسري روجيه فيدريه والاسباني رافايل نادال تأشيرة التأهل إلى الدور الثاني لبطولة سينسيناتي للأساتذة البالغ مجموع جوائزها 2,45 مليون دولار بعد فوز صعب لكل منهما في الدور الأول للبطولة مساء أمس الأول (الثلثاء).

وتغلب فيدريه المصنف الأول على العالم والأول للبطولة على التايلندي بارادورن سريشابان 5/7 و4/6 ليطيح بأول عقبة في طريقه بالبطولة التي يدافع فيها عن لقبه. ويلتقي فيدريه في الدور الثاني للبطولة البريطاني أندي موراي المصنف 1/2 على العالم الذي أطاح بمواطنه تيم هينمان من البطولة إذ تغلب عليه 6/4 و4/6 و5/7.

ويخوض فيدريه البطولة الحالية بعد أن توج يوم الأحد الماضي بلقب بطولة تورنتو الذي أصبح اللقب السابع له في الموسم الجاري. ونجح فيدريه في تحويل تخلفه في كل من مجموعتي المباراة على الفوز ليلحق بمنافسه التايلندي الهزيمة الخامسة عشرة له في الأدوار الأولى من البطولات التي خاضها في الموسم الجاري.

وقال فيدريه الذي حقق في المباراة الفوز الخامس والخمسين على التوالي له في المباريات التي تقام على الملاعب الصلبة في أميركا الشمالية: «كنت متوترا للغاية. ولعب سريشابان بشكل جيد للغاية». وأضاف: «كان لدي شعور سيئ عندما تقدم سريشابان في المجموعة الأولى من المباراة واعتقدت أن المباراة ستنتهي سريعاً لصالحه».

وقال فيدريه: «عانيت هنا في سينسيناتي عبر سنوات باستثناء بطولة العام الماضي». وأضاف: «إنها نتيجة رائعة. وفي النهاية أرى أنني لعبت جيداً. وقد اندهشت قليلاً في نهاية المباراة بعدما تحقق الفوز من خلال مجموعتين متتاليتين».

ووجد نادال المصنف الثاني على العالم والثاني للبطولة بعض الصعوبة أيضا قبل أن يحجز مكانه في الدور الثاني للبطولة بالتغلب على الأميركي الشاب سام كويري 7/6 (7/5) و2/6 و3/6. وينصب تركيز نادال في الوقت الحالي على تطوير مستواه بعد ما وصف بالأداء المتواضع له في بطولة تورنتو الأسبوع الماضي.

وقال نادال الذي أحرز ألقاب خمس بطولات في الموسم الجاري: «لم أخض المباراة بثقة كبيرة. والفوز فيها كان أهم شيء». وأضاف نادال الفائز بلقب بطولة فرنسا المفتوحة (رولان غاروس) مرتين: «كان أدائي متواضعا قبل خوض هذه المباراة». مشيراً إلى هزيمته في الدور الثالث لبطولة تورنتو أمام التشيكي توماس بيرداييتش

العدد 1441 - الأربعاء 16 أغسطس 2006م الموافق 21 رجب 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً