العدد 3466 - السبت 03 مارس 2012م الموافق 10 ربيع الثاني 1433هـ

اوباما يكرر استعداده لاستخدام القوة ضد ايران مع تفضيله الحل الدبلوماسي

 كرر الرئيس الاميركي باراك اوباما الاحد استعداده "لاستخدام القوة" لمنع ايران من التزود بسلاح نووي، الا انه دعا الى حل دبلوماسي للازمة مع هذا البلد، معربا عن الاسف "لكثرة الكلام عن الحرب" ضد ايران.
واضاف اوباما في كلمته امام منظمة ايباك، التي تعتبر اهم لوبي يهودي مؤيد لاسرائيل في الولايات المتحدة، "هناك كلام كثير عن الحرب" ضد ايران، في اشارة الى تهديدات اسرائيل بضرب ايران .
وقال الرئيس الاميركي "خلال الاسابيع القليلة الماضية لم تخدم هذه التصريحات سوى النظام الايراني عبر رفع اسعار النفط الذي يوفر التمويل لبرنامجه النووي".
وعشية لقائه مع رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتانياهو دعا اوباما طهران الى سلوك الطرق الدبلوماسية لحل ازمة ملفها النووي، واعتبر ان "الضغط على ايران في الوقت الحاضر اقوى من اي وقت مضى".
واضاف اوباما "اعتقد جازما انه لا يزال هناك مكان للدبلوماسية -المصحوبة بضغط معين- لحل هذه الازمة. ان الولايات المتحدة واسرائيل تؤكدان معا ان ايران لا تملك بعد السلاح النووي ونحن في منتهى اليقظة في مراقبتنا لبرنامجهم".
الا ان الرئيس الاميركي ذكر بشكل واضح ايضا "ان كل الخيارات تبقى قائمة" لمنع ايران من التزود بالسلاح النووي ومن بينها "العمل العسكري".
وقال الرئيس الاميركي "على قادة ايران ان يدركوا انني لا انتهج سياسة احتواء، بل سياسة تقضي بمنع ايران من التزود بالسلاح النووي. وكما قلت سابقا بشكل واضح خلال ولايتي، لن اتردد في استخدام القوة لحماية الولايات المتحدة ومصالحها".
وامام الانتقادات التي وجهها اليه خصومه الجمهوريون بشكل خاص بانه لا يقدم الدعم الكافي لاسرائيل، اكد اوباما انه متمسك ب"دعم اسرائيل في الاوقات الحاسمة".
وتابع "خلال السنوات الثلاث الماضية وكرئيس للولايات المتحدة وفيت بالتزاماتي تجاه دولة اسرائيل. وفي كل اللحظات الحاسمة كنا حاضرين للوقوف الى جانب اسرائيل".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 9 | 2:10 م

      متفشل حده اوباما يبي يضرب و خايف

      اف اديتنا بتضرب و بتضرب شكلك بتسويها من الفشلة لاكن ان قربتها و سويتها يا اوباما راحت عليك باي باي يا عم

    • زائر 8 | 2:08 م

      يعني ما لوعتوا چبدنا ؟؟

      كل يوم تهديد كل يوم تهديد الناس عرفت أن أمريكا افلست ولم يعد بمقدورها أن تضرب إيران وإيران أثبتت للعالم قوتها.

    • زائر 7 | 2:00 م

      من هو الخائف

      في علم النفس عادتأ الذي يهدد بشي وبعدها يطرح شي آخر هو في الأساس الخائف لانه يعرف قوة من يهدد وهذا ماهو حاصل لاوباما فهو يريد ان يرضى اليهود بسبب قرب الانتخابات ولكني اجزم بأنه خاسر في كلاهما في الانتخابات القادمة او في حال ادخل جبرا من قبل اليهود بالحرب فهو غير واثق من نجاحه في الانتخابات وايضا هو يعرف في حال الحرب سيكون دمار لإسرائيل وامريكا ونتمنى ان يجرب ويرى

    • زائر 6 | 1:31 م

      شحوال يالخال

      شكلك يالخال قمت اتقط خيط وخيط، ولو هذا بسبب قرب الإنخابات المريمية؟؟؟

    • زائر 5 | 1:31 م

      كثرة الكلام عن الحرب ضد إيران ... ليس في مصلحة الادارة الامريكية فهي دليل الفشل و الافلاس ..... ام محمود

      الافلاس السياسي و الشعور بالخيبة هما العنوان المناسب لتصريحات البيت الأبيض خاصة بعد مئات من العقوبات الاقتصادية التي أدت الى نتائج عكسية تماما متوقعة من جانبنا و صادمة للعدو المتأهب
      و مئات من التصريحات بشن الحرب على إيران في مدة زمنية قصيرة تدل و بدون شك ان السياسة الامريكية و الاسرائيلية دخلتا في النفق المتعرج
      و في المقابل نرى صمود و قوة عجيبة و محيرة تتمتع بها الدولة المسلمة و صعود في التسلح

      الخوف التي تحس به امريكا سيتحقق و هو ان العالم ستتحكم به القوة الاسلامية المزلزلة للظلم

    • زائر 4 | 1:20 م

      جرب

      سوف يكون الخليج مقبرة لجنودكم الجبناء .

    • زائر 3 | 1:19 م

      واحدفاضي

      شنو حرب وخلصونه يوم حرب ويوم دبلوماسيه ولعوها حرب عشان نفتكمن أمريكا واسرائيل مره وحده عصفورين بحجر واحد والسبب أمريكا واسرائيل هم أعجز من بعوضه وامريكا تعلم إنها ليست كفء إيران والسبب علم الامريكان إن مصالحها في جميع أنحاء العالم معرضه للخطر والحرب ستطول ليس يوم او اسبوع ستستغرق الحرب شهورا وهذا سيئدي إلا ارتفاع سعر النفط إلا اكثر من 500 دولار هذا إدا وجد النفط اصلا وامريكا اليوم ليست كل امس فهي اليوم لاتستطيع التحكم في العالم هناك الروس والصين الدين وجهو الصفعه تلو الصفعه إلا امريكا

      جدحفصي

    • زائر 2 | 1:18 م

      الرصاصي

      كل هذه التصريحات بسبب نجاح الانتخابات الايرانية التي جرت مؤخرا ويتم خلال الانتخابات عادة انتخاب كافة المسؤلين من مرشد الجمهورية لي ينتخبه مجلس الخبراء لي بدوره يتم انتخاب اعضائه كل ثمان سنوان حيث يتم انتخاب خبير من كل مدينة يتعدى عدد سكانها على ما اعتقد النصف مليون نسمة، كما يتم انتخاب الرئيس بالافتراع المباشر ويتم انتخاب اعضاء البرلمان مجلس الشورى ايضا عن طريق صناديق الاقتراع
      انا كررت هذ المعلومة لأن احد الزوار كان قد سألني: من ينتخب اعضاء محلس الخبراء؟ وهذا جوابي له
      الحكومة الشعبية لا تهزم

    • زائر 1 | 1:07 م

      لن تتجرئوا على ذلك لأسباب مصالحكم في الخليج فضلا على قوة إيران العسكرية الفائقة و أسلحتهم الفتاك

      والأسباب كثيرا سوف تجعلون من حلفائكم يعيشون في رعب وأخص بالذكر دول الخليج ومصالحكم يا إمريكا كلها ستصبح رماد ولم يبقى لكم موطىء قدم في الخليج كما تقوزلون اليوم لروسيا في مجلس الأمن تعلمون ماهي ردة الفعل الإيراني عندما تتلقى الضربة الأولى تعلمون تماما من هو الذي سيصمد في الآخير ومن سيتوسل لأيقاف هذه الحرب إمريكا لم تبقى لكم إلا الخليج ففي حال تدميره سوف تنهارون ولن تستطيعوا إيقاف الحرب ضد إيران لا بالقنبلة النووية ولا بالقوة فنصيحة لاتدخلون في حرب خاسرون فيها قآبار النفظ كلها ستشتعل وستحترقون

اقرأ ايضاً