العدد 3466 - السبت 03 مارس 2012م الموافق 10 ربيع الثاني 1433هـ

ريكاردو تيكسيرا: البرازيل ستنظم كأس عالم "لا تنسى"

ريكاردو تيكسيرا
ريكاردو تيكسيرا

عبّر رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم ريكاردو تيكسيرا عن ثقته في قدرة بلاده على تنظيم كأس عالم "لا تنسى" في 2014 على رغم بطء الاستعدادات والخلافات بين الحكومة والاتحاد الدولي (الفيفا).
وتأتي تصريحات رئيس الاتحاد البرازيلي بعدما قالت الحكومة أمس (السبت) إنها لن تتعامل مجددا مع الأمين العام للفيفا جيروم فالك الذي قال إن هذا البلد يحتاج "للإسراع في العمل" ليكون جاهزا في الوقت المحدد لاستضافة النهائيات.
وصبت تصريحات فالك المزيد من الزيت على الخلاف المشتعل بين البرازيل والفيفا والذي زاد في السنوات الأخيرة في ظل التأخير في البرامج الزمنية لإنشاء الكثير من الاستادات والفنادق والطرق ومشروعات البنية الأساسية المطلوبة لإقامة البطولة.
وقال تيكسيرا في بيان: "مشاعر القلق التي أبداها الفيفا إزاء الاستعدادات لاستضافة كأس العالم طبيعية ومشروعة".
وأضاف "لكني أدعو الاتحاد الدولي إلى أن ينام قرير العين لأن البرازيل وشعبها يملكون من الكفاءة والنزاهة ما يؤهلهم لتنظيم بطولة لا تشوبها أي شائبة. بطولة لا تنسى".
وكان الفيفا أبدى كذلك قلقه بشأن قوانين بيع الخمور في الاستادات وطالب أيضا بتوفير تذاكر أقل ثمنا للطلبة وأصحاب المعاشات.
ونالت البرازيل حق استضافة النهائيات في 2007 على رغم أن القرار كان محسوما منذ 2003 عندما وافقت اتحادات أميركا الجنوبية التسع الأخرى على دعم البلاد باعتبارها المرشح الوحيد عن القارة.
واتخذ هذا القرار بعدما نالت أميركا الجنوبية الحق في استضافة النهائيات وفقا لنظام التناوب الذي وضعه الفيفا ولم يكتب له الاستمرار.
وقال فالك إنه كان يتعين على البرازيل إقرار قانون كأس العالم في 2007 كجزء من الضمانات التي قدمتها الحكومة للحصول على حق استضافة النهائيات.
وأضاف "وافقنا على عدد من الأشياء مثل التذاكر المخفضة لكبار السن ووافقنا أيضا على عدد من الأشياء في صياغة تلك الضمانات لكن بعضها أساسي. لا يمكن أبدا ألا نحصل على ضمانات فيما يخص الأمن لأن التحرك ضد الإرهاب هو مسئولية الدولة. لا يوجد لدينا أي تساهل في هذا الشأن لذلك يجب إقرار قانون كأس العالم".
ورد تيكسيرا بقوله: "ربما تتقدم بعض الأمور المتعلقة بتنظيم كأس العالم ببطء. لكن في كل عملية ديمقراطية يتعين أن تتم المناقشات بشكل مستفيض وأن تأخذ في الاعتبار المصلحة العامة".
وأضاف "كأس العالم تأتي إلى واحد من أكبر 6 اقتصادات في العالم. إلى بلد لا يزال ينمو بينما تعاني معظم دول العالم من أزمات حادة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً