العدد 3466 - السبت 03 مارس 2012م الموافق 10 ربيع الثاني 1433هـ

الاولمبية البحرينية تضاعف ميزانيات الاتحادات الرياضية للعام الحالي

اعتمد مجلس ادارة اللجنة الاولمبية البحرينية ميزانية اللجنة والاتحادات الرياضية للعام الحالي 2012 حيث كشفت الارقام مضاعفة هذه الميزانية بالنسبة للاتحادات الرياضية وتقرر عقد مؤتمر صحافي للكشف عن تفاصيل النظام الجديد للميزانية.
جاء ذلك خلال الاجتماع الرابع عشر لمجلس الادارة الذي عقد برئاسة نائب رئيس اللجنة الاولمبية الشيخ سلمان بن ابراهيم ال خليفة وحضور جميع اعضاء مجلس الادارة.

في بداية الاجتماع اشاد الشيخ سلمان بن ابراهيم ال خليفة بمنجزات اللجنة الاولمبية في الفترة الماضية مؤكدا أهمية العمل على مضاعفتها في المرحلة القادمة بما يتناسب مع الدعم والمتابعة اللذين تحظيان بهما الرياضة البحرينية من قبل القيادة الرشيدة الرياضة والاهتمام الكبير الذي يوليه رئيس المجلس الاعلى للشباب و الرياضة رئيس اللجنة الاولمبية سمو الشيخ ناصر بن حمد ال خليفة لهذين القطاعين الهامين.

وحول ابرز القرارات التي اتخذها المجلس اشار الامين العام للجنة الاولمبية البحرينية الشيخ احمد بن حمد ال خليفة الى ان المجلس اعتمد موازنة اللجنة الاولمبية للعام الحالي 2012 بالاضافة الى اعتماد ميزانيات الاتحادات الرياضية التي شهدت زيادة مضطردة بلغت ضعف ما كانت علية في السنوات الماضية.

واكد الامين العام للجنة الاولمبية أن توزيع الميزانيات على الاتحادات الرياضية جاء وفق معايير دقيقة جدا روعي فيها نشاط الاتحاد وانجازاته بالاضافة الى واقعه المالي الحالي ومدى قدرته على تلبية احتياجات الاتحاد في مختلف اوجه الصرف مع الاخذ بعين الاعتبار التبويب الجديد للميزانية المتضمن ستة ابواب رئيسة من بينها باب الانشطة والمسابقات لتعزيز التوجهات التسويقية لهذه المسابقات.

واضاف الشيخ احمد بن حمد ان اللجنة الاولمبية ستنتهج آلية جديدة لضبط عملية الصرف في الاتحادات الرياضية من خلال مشروع الربط الالكتروني الذي سيتم البدء في تنفيذه قريبا جدا.

من جانب آخر اشار الامين العام الى أن المجلس اعتمد المسودة النهائية لمشروع النظام الاساسي للاتحادات الرياضية بعد اجراء تعديلات طفيفة عليه ، على ان يتم رفعه بعد ذلك الى الجهات المختصة من اجل اعتماده بصورة رسمية.

وفي ختام تصريحه اكد الامين العام ضرورة التنسيق المسبق مع اللجنة الاولمبية قبيل تقدم اي اتحاد بطلب استضافة البطولات الاقليمية والقارية والدولية من اجل ضمان اقصى درجات النجاح لهذه الاستحقاقات.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً