العدد 3466 - السبت 03 مارس 2012م الموافق 10 ربيع الثاني 1433هـ

مشرعو كرة القدم يمنحون الضوء الأخضر لاستخدام تكنولوجيا خط المرمى

من عملية التجربة على تكنلوجيا خط المرمى
من عملية التجربة على تكنلوجيا خط المرمى

  أوشكت تكنولوجيا خط المرمى على التطبيق في ملاعب كرة القدم بعدما أبرمت أمس السبت اتفاقية من قبل مشرعي القوانين في اللعبة.
ووافق مجلس اتحادات كرة القدم الدولية (ايفاب) خلال اجتماعه في باجشوت بالقرب من العاصمة البريطانية لندن بشكل "مبدئي" على استخدام التكنولوجيا ليمهد ذلك الطريق أمام تنفيذها في نهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.
وستقوم شركتا "جولريف" و"هوك-آي" بإجراء المزيد من الاختبارات في "سيناريوهات متعددة" في الفترة ما بين آذار/مارس وحزيران/يونيو للوقوف على مدى دقة التكنولوجيا في محاكاة ظروف المباراة.
وسيتخذ القرار النهائي بشأن اعتماد تكنولوجيا خط المرمى، خلال اجتماع المجلس الذي يعقد في العاصمة الأوكرانية كييف في الثاني من تموز/يوليو.
وقال جيروم فالكه السكرتير العام بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، عقب الاجتماع، إنه يمكن استخدام التكنولوجيا للمرة الأولى في المباريات الرسمية في كأس العالم للأندية التي تستضيفها اليابان في كانون أول/ديسمبر المقبل وكذلك في كأس القارات بالبرازيل في العام المقبل. وأوضح فالكه "نريد أن نستقر بشأن هذا النظام قبل كأس العالم 2014".
وتراجع السويسري جوزيف بلاتر رئيس الفيفا عن معارضته لتكنولوجيا خط المرمى في عام 2010 بعدما شهدته مباراة المنتخبين الإنجليزي والألماني في كأس العالم بجنوب أفريقيا، حيث سدد فرانك لامبارد كرة تجاوزت خط المرمى ولكنها لم تحتسب هدفا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً