العدد 3464 - الخميس 01 مارس 2012م الموافق 08 ربيع الثاني 1433هـ

نصف نهائي من العيار الثقيل في بطولة دبي للتنس

يواصل نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم شق طريقه نحو إحراز لقب بطولة دبي للمرة الرابعة على التوالي بعدما فاز على مواطنه يانكو تيبسارفيتش 6/1 و7/6 (8/6) أمس الخميس في دور الثمانية للبطولة البالغ مجموع جوائزها 2.3 مليون دولار، ليعبر بسهولة إلى المربع الذهبي.
ويلتقي ديوكوفيتش في الدور قبل النهائي اليوم الجمعة مع نجم التنس البريطاني أندي موراي المصنف الرابع على العالم والثالث للبطولة والذي تغلب على التشيكي توماس برديتش 6/3 و7/5.
وحقق ديوكوفيتش الفوز عبر مجموعتين مختلفتين تماما، حيث حسم الأولى بسهولة شديدة، قبل أن يصعب صديقه تيبسارفيتش الأمور عليه في المجموعة الثانية.
ونجح السويسري روجيه فيدرر المصنف الثالث على العالم، والفائز باللقب اربع مرات في الفوز للمرة الـ12 دون هزيمة على ميخائيل يوجني، حيث أسقط منافسه الروسي 6/3 و6/4.
ويلتقي فيدرر في المربع الذهبي للبطولة مع والأرجنتيني خوان دل بوترو المصنف الثامن الذي تغلب على الفرنسي جو ويلفيرد تسونجا المصنف الرابع 7/6 (7/1) و6/2..وقال فيدرر الفائز بـ16 لقبا في بطولات الجراند سلام الأربعة الكبرى "لم تكن المباراة سهلة أبدا أمام ميخائيل".
ولم ينجح يوجني سوى في الفوز بثلاث مجموعات فقط على مدار 12 عاما من المواجهات مع فيدرر. وأوضح فيدرر "لقد سنحت له (يوجني) بعض الفرص في المجموعة الأولى، ولكني نجحت في تجاوزه، وجهت ضربات إرسالي بشكل جيد . سار الأمر بشكل جيد بالنسبة لي و أشعر بالتركيز هذا الاسبوع".
ومن جانبه قال موراي " أدائي كان جيدا طوال المباراة، ولكن كان بإمكاني اللعب بشكل أفضل قرب النهاية". وفيما يتعلق بمواجهة ديوكوفيتش، في تكرار لمباراتهما معا في الدور قبل النهائي لبطولة أستراليا المفتوحة، والتي انتهت بفوز ديوكوفيتش، قال موراي "سيكون من الرائع مواجهته مرة أخرى".
وتأهل موراي إلى المربع الذهبي في دبي للمرة الأولى في مسيرته مع التنس بعد أن حقق أول فوز له على برديتش منذ عام 2005، وكان قد خسر في أخر ثلاث مواجهات جمعت بينهما.ويعاني موراي من إصابة طويلة الامد في الركبة ولكنه أشار إلى قدرته على اللعب رغم ذلك.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً