العدد 3464 - الخميس 01 مارس 2012م الموافق 08 ربيع الثاني 1433هـ

محمد بن مبارك يبحث مع زيباري انعقاد القمة العربية في بغداد

بحث نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة مع وزير الخارجية بجمهورية العراق الشقيقة هوشيار زيباري العلاقات الأخوية وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف الميادين بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين، إضافة إلى عدد من القضايا موضع الاهتمام المشترك على الساحتين الإقليمية والدولية وبخاصة القمة العربية التي ستعقد في العاصمة العراقية بغداد الشهر المقبل.

وأكد خلال اللقاء الذي عقد أمس الخميس (1 مارس/ آذار 2012) أن مملكة البحرين تنطلق في علاقاتها مع أشقائها العرب من منطلق الأخوة والاحترام المتبادل والتعاون البناء لما فيه خير الأمتين العربية والإسلامية وهي قواعد أرسى دعائمها عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة. وقال: «إن البحرين تنظر إلى العراق كبلد عربي شقيق تربطها به علاقات مودة وأخوة»، مشيراً إلى أن مملكة البحرين كانت السباقة ومن أوائل الدول التي أعادت علاقاتها الدبلوماسية مع جمهورية العراق الشقيقة.

من جهته ثمن وزير الخارجية العراقي مواقف مملكة البحرين تجاه الشعب العراقي مشيداً بالعلاقات الأخوية التي تربط بين البلدين الشقيقين.


... و يبحث مع سفير المملكة المتحدة العلاقات الثنائية

بحث نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة مع سفير المملكة المتحدة لدى مملكة البحرين ايان لنزي العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك وسبل تعزيزها وتطويرها بين البحرين والمملكة المتحدة. وأكد خلال اللقاء الذي عقد أمس الخميس (1 مارس/ آذار 2012) متانة هذه العلاقات التي تربط بين البلدين الصديقين وما حققته عبر تاريخها الطويل في مختلف الميادين.

واستعرض نائب رئيس مجلس الوزراء مع سفير المملكة المتحدة المستجدات والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية. من جهته أشاد سفير المملكة المتحدة بدور الحكومة وجديتها في تنفيذ توصيات اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق.


... ويؤكد اهتمام البحرين بتحديث واستخدام التكنولوجيا في مختلف المجالات

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة أن البحرين مهتمة بتحديث واستخدام التكنولوجيا في مختلف المجالات ومن بينها تكنولوجيا الاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية وتطوير وتدريب الكفاءات البحرينية في هذا المجال الحيوي والمهم.

وأشار خلال استقباله أمس الخميس (1 مارس/ آذار 2012) وفداً يابانياً برئاسة نائب المدير العام لمكتب الصناعات التحويلية في وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة ساتوشي مياموتو، إلى أهمية هذه التقنيات بالنسبة لمملكة البحرين لما لها من دور بارز وفعال في التطبيقات والدراسات والأبحاث الحضرية والبيئية والزراعية والجغرافية وإنتاج الخرائط الشاملة لمملكة البحرين والتعامل مع صور الأقمار الصناعية وتحليل بياناتها.

ورحب سمو الشيخ محمد بن مبارك بالوفد متمنياً لهم التوفيق والنجاح في مهمتهم الهادفة لتطوير وتحديث هذه التقنيات في مملكة البحرين.

من جهتهم قدم أعضاء الوفد الشكر لسموه على متابعته واهتمامه في تطوير وتحسين التقنيات المستخدمة في مختلف المجالات ومن بينها تقنيات الاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية

العدد 3464 - الخميس 01 مارس 2012م الموافق 08 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً