العدد 3462 - الثلثاء 28 فبراير 2012م الموافق 06 ربيع الثاني 1433هـ

المالود: فلتصرف أموال «المارشال الخليجي» للإسكان... و«المالية»: لم يصلنا شيء

 طالب النائب خالد المالود بأن تخصص الدفعة الأولى من أموال المارشال الخليجي التي ستقدم إلى البحرين لوزارة الإسكان، فيما أكد وزير المالية الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة أن الحكومة لم تستلم أي أموال للآن.
وشدد المالود في تعليقه على إجابة وزير المالية بشأن الأموال التي تم تسلمها من مشروع المارشال الخليجي الذي أعلن عنه خلال 2011 أن «الناس تحتاج إلى بيوت لتسكن»، مشيرا إلى أن «الوزير لم يذكر أسباب تأخير تسلم الدفعة الأولى من المارشال».
وأضاف «رد الحكومة مازال يأتي وفيه القصور وعدم الوضوح، وجاء في رد الوزير أن الدفعة الأولى ستخصص للمشروعات الخدمية فماذا عن بقية الدفعات؟».
وأكمل «نحن نطالب من خلال مجلس النواب أن يكون كامل المارشال إلى هذه المشروعات الخدمية من بنى تحتية وإسكان وغيرها ولا نريد أن تفاجئنا الحكومة أنها ستقوم يوماً من الأيام باستخدامه لسد العجز في الموازنة».
وتابع «هناك سؤال يطرح نفسه، فهل قدمت الحكومة خطة لدول الخليج لاستغلال هذه المبالغ؟».
وواصل «الوزير ذكر المشروعات دون أن يذكر الخطة وهل وضعت الحكومة برنامجاً حقيقياً؟، ونطالب أن يعرض هذا البرنامج على مجلس النواب ليكون هناك توافق على المشروعات التي ستنفذها الحكومة باستغلال أموال المارشال؟».
ومن جهته، قال وزير المالية الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة «اجبنا بالتفاصيل التي يمكن أن نجيب عنها بالنسبة للوضع الحالي، مع وصول هذه المبالغ سيعلم مجلس النواب بها، وأي إقرار وتصرف بالأموال سيتم وفق القانون، إلا إذا كان التنفيذ سيكون بشكل ثنائي مع بعض الدول فسنبلغ المجلس به».
وقدم المالود مداخلة أخيرة قال فيها «الدعم أتى في وقته، والبحرين بعد هذه الأزمات السياسية والاقتصادية والأمنية حان وقت تسهيل وصول هذا الدعم لها».

العدد 3462 - الثلثاء 28 فبراير 2012م الموافق 06 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 5:00 ص

      انه ايدك يا زائررقم 1

      ايه والله القبر اقرب

    • زائر 3 | 4:52 ص

      جزر امواج

      اقراح برغبه: طلعو الاجانب من جزر امواج و سكنو بحرينين في الوحدات و الشقق في جزر امواج!
      ليش البحريني يعامل كأنه من طبقه ثانيه و ثالثه؟ و الاجنبي فوق الراس طبقه اولي؟ شوفو الاماراتين و القطريين و الكويتين اشلون عايشين

    • زائر 2 | 3:51 ص

      ديار المحرق والدرة وأمواج...

      أقول ما نبي سكن بس خلوا على الأقل قبور نندفن فيها.. وخصوصا إن المعاودة يقول القبر أقرب..



      الفقراء لهم الجنة...

اقرأ ايضاً