العدد 3462 - الثلثاء 28 فبراير 2012م الموافق 06 ربيع الثاني 1433هـ

المعاودة: القبر أقرب للبحريني من «بيت الإسكان»

 قال النائب عادل المعاودة في تعليقه على إجابة وزير الإسكان على سؤاله المقدم بشأن خطة الوزارة لحل قوائم الانتظار الطويلة إن «القبر يبدو اقرب إلى البحريني من بيت الإسكان». وأضاف «ما افجعني من رد الوزير على نفس السؤال، في 14 أكتوبر/ تشرين الأول 2011 كان الرد على المالود كانت الطلبات تزيد على 49 ألف طلب إسكاني وبعد شهرين رد على النائب محمد بوقيس كان عدد الطلبات 53 ألفاً و416 طلباً غير الشقق». وأكمل «هؤلاء لم يصلوا إلى هذا الحال إلا بعد جريمة ارتكبتها وزارة الإسكان مع سبق الإصرار والترصد، ونعرف أمانة الوزير ومن الأمانة أن يتم معالجة الطلبات القديمة، وأعطيت وزير شئون مجلسي الشورى والنواب أعداد الطلبات القديمة من 92 وغيرها، وجاء الجواب أن المدد ضاعت عليهم بعد تغيير طلباتهم». وذكر أن «هناك مواطن له طلب بيت في العام 1980 واليوم أحفاده في نفس الشقق، وحولت قسيمة ومن ثم قرض شراء، واليوم طلبه صار 2006، والقبر اقرب للمواطن من البيت إذا هذا المنوال».
وقال المعاودة «ليس المخبر كالمعاين، والمعاينة تؤثر وان كان الخبر اشد من المعاينة، وأول نصيحة لدي للمسئولين ولوزير الإسكان وكل من يعلوه أن ينزلوا لهذه البيوت ولو رأوا هذه البيوت لما تأخرت وزارة الإسكان».
وتابع «هناك نائب في شقة وطلبه من العام 93، ولدينا مواطن طلبه 97 وحصل على بيت، نريد عدلاً، لماذا إذا تم تغيير الطلبات من قبل المواطنين يتم تأخير سنوات طلباتهم بسبب ذلك». وأردف المعاودة «أسأل وزير المالية عن المكرمات من أيام سمو الأمير الراحل وحتى اليوم كم نسبتها؟، بينما يرفض طلبنا الذي دونه غضب الله ورسوله من خلال الربا، والرهن العقاري مخالف للدستور إذا كان في ربا، وعلى الوزارة أن تقول الحق فلن ينقذهم لا ملك ولا رئيس وزراء ولا أحد من هذا الحرام من احتساب الربا». ومن جانبه، أوضح وزير الإسكان باسم الحمر أن «هناك لجنة تنظر في موضوع تغيير الطلبات وعدم احتساب المدد ونحن نأمل أن تصل إلى حد عادل، والفرق في عدد طلبات بين اشهر هو لأن عدداً من المواطنين يقومون بإحياء طلباتهم».
وأشار الحمر إلى أن «الوزارة ليس لديها ربا بل هناك أتعاب إدارية ولدى بنك الإسكان فتوى شرعية وقد طلبت من بنك الإسكان مراجعة الفتوى وتجديدها».
وعاود المعاودة التداخل بقوله «أشكرك على تجديد الفتوى، ولكي تكون صحيحة الفتوى يجب أن تكون حقيقية وليست مفصلة لنا لكي يقتنع بها من الناس، واعتقد أن المواطن أغلى من السيارة والطائرة، ومن خسروا المدد علينا أن نعطيهم كل واحد 500 دينار عن كل شهر خصوصا بعد 21 سنة انتظار أو أكثر».

العدد 3462 - الثلثاء 28 فبراير 2012م الموافق 06 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 4:58 ص

      تسلم

      تسلم والله على هالرد ايها النائب عادل المعاودة في الصميم

    • زائر 4 | 4:56 ص

      طب تصدّق بالله يا سعادة النايب؟!!

      انا دايماً بردّد الجُملة بتاعتك دي!!

    • زائر 3 | 4:45 ص

      رسالة الي الشيخ عادل المعاوده المحترم

      ياشيخ عادل طلبي من عام 1989 والان شارف على 23 سنه والسبب حرب الخليج والتغير في طلبي حتي اصبح الان 2004 استبشرت خير باللجنة التي اعلن عنها الوزير لجنة التظلمات رفعت الطلب لهم اتظلم من المده يكلمني موظف بكلام قصير جدا واعتقد بأن هذا الوظف كان من طلابي الذين درستهم بالابتدائي بقوله لقد ظلمت ابنائك بتغير طلبك مرارا واللجنة لا يمكنها ان تفعمل لك شي عيل لما اقرت هذه اللجنه ياشيخ من قبلهم فقط للاعلام عجبي والله ولازلت اسكن بغرفة مع ابنائي الاربعة في انتظار صاحبة السعادة المنزل واعتقد من التقاعد والقبر

    • زائر 2 | 3:49 ص

      خصوصاً بمساعدة الغازات السامة..

      طبعا مع الحل الأمني المتواجد حالياً، أكيد القبر أقرب!

اقرأ ايضاً