حقائق تأتي وأخرى تمضي ضمن سلسلة أحداث وشواهد تكشف عن دوافع الساعين للتصادم والتأزيم في هذا البلد.
أمور لا يمكن الجدال فيها، ولا يمكن غض البصر عنها، فهي واضحة وضوح الشمس، فبها يريدون للبلد أن يشهد حربا واصطفافا بين الساعين للديمقراطية والراغبين والمتمسكين بالدكتاتورية.
حق التظاهر مكفول للجميع في أي مكان، ولا يوجد ما هو حكر على أحد فلا مكان في هذا البلد لفئة على حساب اخرى والتظاهر والاعتصام في العاصمة حق للجميع، فهي عاصمة الجميع، جميع أبناء الشعب بمختلف توجهاته وأطيافه.
الساعون لتمزيق البلد هم وحدهم الذين يجدون لأنفسهم حق التظاهر في أي مكان فيما يرفضونه لغيرهم.
الساعون لضرب الوحدة الوطنية هم الذين يهددون دائماً باعتصامات مضادة لأي اعتصام لا يرتضونه، بعيدا عن مبدأ احترام الرأي الآخر، وإعطائه الحق ذاته.
الساعون لاختلاق المعارك الجانبية، هم ذاتهم الذين نراهم في كل فتنة وأزمة ومشكلة، وهم الوجوه ذاتها المتكررة التي وجدناها في المحرق وداركليب ومن قبل في مدينة حمد.
من عجز عن مقارعة الحجة بالحجة والدليل بالدليل والكلمة بالكلمة، يلجأ للعنف والتهديد، ومحاولة خلق الفتن، لإيمانه بأن الطرف الآخر لا يريد ذلك وسينأى بنفسه عن مثل تلك التصرفات الغوغائية التي تكشف حقائق القائمين عليها.
عندما ينأى الآخرون عن دخول هذه المعارك الجانبية، ليس خوفا منها، بل حبا في وطن يضم الجميع، ووطن لا يكون لفئة تستقوي على الأخرى، وترى الحق لها فقط دون البقية.
عندما ينأى الآخرون بأنفسهم عن الصدام، فلخوفهم من أن ينجح المتربصون لضرب الشعب ببعضه البعض، ولمنع خلق الفتن والأزمات، وحتى لا ينجح المأزمون في حرف القضية الأساس لما يحدث في هذا البلد.
العاجزون هم فقط من يرفضون أن يكون للآخرين مواقف وكلمات ورأي، والعاجزون هم وحدهم الذين يخافون من أي تحركات لمن يختلف عن آرائهم.
العاجزون هم غير القادرين على لملمة صفوفهم، وخلق تكويناتهم، ولمِّ شملهم ليكون لهم ثقل سياسي حقيقي، يمكن أن يحمل همومهم وقضاياهم.
كونوا درعا حقيقيا للوطن يحمي مكتسبات شعبه، ويعزز من مكانته وسلطته، ولا تكونوا درعا يقسم الشعب ويشتته، ابتعدوا عن الفتن، والصدامات، فلن يغير خلق الفتن من قناعات الآخرين ولا من مواقفهم وتوجهاتهم، ولن تعوق التهديدات تحركات الآخرين.
الغباء السياسي أن تلاحق الآخرين في أعمالهم وفعالياتهم، والغباء السياسي أن تفقد البوصلة وتضيعها لتبدأ في تقليد الآخرين.
فليس من مصلحتكم ولا من مصلحة أحد أن تجروا البلد للصدام والتصادم
إقرأ أيضا لـ "هاني الفردان"العدد 3462 - الثلثاء 28 فبراير 2012م الموافق 06 ربيع الثاني 1433هـ
للزائر6 من رب ارجعوني,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
ليس الوطن غنيمة حرب توزع بقدر ما هو مغنما ومغرما, وليست المناصب ترتقى لمن هم أطول بالا في ساحاتكم بقدر ما هي مسؤولية وكفؤا, وليست الدماء والمصائب التي لم تزل تحل حكرا علينا بقدر ما هي مأساة يعيشها كل الوطن, وما المطالب التي ترفعونها من حقوق إنسانية وقانونية ودولية هي بمنأى عن مطالباتنا,فيدا بيد نبني البلد
نعم يا زائر 13
ننبذ الفتنه ونلعن ونجرم من اوقضها ولكن اسئلك ان توضح لنا متى بداءت الفتنه واين ومن سنها وطبل وزمر لها لنكون واقعيين والمسؤليه تقع على عاتقنا جميعاكمواطنين بغض النظر عن الدين والمذهب والحسب والنسب واذا لم يكن عندك المام بلفتنه وتوقيتها ومن اشاعها ارجع للبدايه وكما تعلم ان الاجهزه حتى الموجوده في سوق المقاصيص متطوره كفايه لان تعيد الى مسامعك تسلسل الاحداث لم يتطرق احد لا من السنه ولا الشيعه للفتنه كانت هناك مطالبات مشتركه ولسوء التعاطي معها ارتفع سقف المطالب وحصل ماحصل..ديهي حر
رب ارجعوني, ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
اللهم اهد قومي وأحبتي وإخوتي في وطني, واجعلنا اللهم أحرارا في مواقفنا, فنحب بعضنا دوما ونزعل من بعضنا لحظة, وأن نجعل التخاصم الحلال أبغض ما عندنا والتفاهم والوئام سيد موقفنا, واجعله يا رب في ميزان حسناتنا إلى يوم نلقاك, آمين رب العالمين,
التعليق رقم 6 إتقوا الله في إخوانكم في الدين والوطن
نعم، فأنت تعلم جيداً لماذا قام تجمعكم هذا، و مع ذلك تسكت عن الحق، فوالله أنتم سبب إستمرار هذه الأزمة، لأنكم تقفون في وجه كل نداءٍ خيّر من شأنه إنهائها و عودة البحرين إلحبيبة و أهلها الطيبين سنة و شيعة إلى سابق عهدهم من محبةٍ و إخاء و وحدة، و لكنكم أبيتم إلا أن تستمر المأساة لكي تمارسوا المزيد من الإنتقام والتشفي من إخوانكم، فهل هذا من الإسلام أخي في الله؟ كما تتشدقون بطاعة ولي الأمر و لكنكم تعصونه في توجهاته الخيّرة الداعية دائماً إلى التسامح و ترفضونها. إتق الله، فنحن إخوتكم في الدين والوطن
هناك أبواق كثيرة
هناك أبواق كثيرة وهم كا الدما يحركونهم كيف يشاءون وهم ينسبون انفسهم من كتاب الأعمدة اليومية وهاءولأ هم الفتنة الحقيقية ويجب ان يحاسبو قبل ان يحاسبون الناس ويطعنون الناس في الولأ للوطن كأن عندهم صكوك الولأ يوزعونها كيف ما يشاءون
الحمد لله والشكر
رد لزائر 12 خلك دقيق
خلك دقيق أكثر !!!! الدوار أكمل السنة وهو مغلق والشوارع ذو ثلاث مسارات أصبحت مسار واحد بسبب نقاط الدورية أليس هذا فيه تعطيل لمصالح الناس خاصة وقت انتهاء الدوام ( قل الحق ولو على نفسك )
أحسنت أستاذ هاني سلمت يمناك .
عزيزنا رقم 8 ( نونو الصغير )
من يصبر على من هل الذين هدمت مساجدهم وقتل ابناءهم وفصل عائلهم وسجن أبناءهم تساويهم من تضايق من مسيرة ، لو حدث لمن تسميهم صبروا على المسيرات ( ربع ) ما أصاب الطرف الآخر لرأينا الدنيا قامت ولم تقعد ولكن لأن الفئة المكافحة عن الجميع أمامها مصلحة الوطن كل الوطن لم تبالي بجراحها ومضت في طلب الخير للجميع .
رقم 11
تقول شهر ما استحملتوا الناس بالدوار زين بس شلون تستحملوا الحين القوات اكثر من سنة قطعو ارزاق الناس هذا حلو وبارد
صح
هم شرذمة قليلون
هؤلاء شرذمه قليلون طائفيون تربوا على العبوديه وعشقوا الدكتاتوريه و لو كنّا في دولة بها قانون لما رأينا هذا النفر القليل البغيض ذو الحس الإقصائي.
زائر رقم (13)
تعتبر المطالبه بالحقوق فتنة ، فما قولك في ثورة الصحابي الجليل أبو ذر الغفاري عندما ثار على الظلم والفقر في حين ينام المرفهين متألمين من التخمة . لمذا نفي لأنهم عرفوا أن الفقراء سيلحقون بركبه فهل هو أيقظ الفتنه أم طالب بحقوق الناس؟
إن ما قتوله كلمة حق يراد بها باطل ، هدانا الله وإياكم من شرور الفتن
الفتنة
مرتبطة بالوقت....ان تكون فتنة لا بد من بداية لها وتطلق من شخص او أشخاص أجتمعو علي ان تقوم الفتنة.....فالبادي هو الفتان كي نرجع من فتن ومن بدي أولا"
يقول الرسول الأعظم
مازالت الفتنة نائمة لعن الله من ايقضها......من ايقض الفتنة؟ والرسول يقول عنه ملعون اي بمعني مطرود من رحمة الله............من البادي في مأساة البحرين؟ ولابد ان يكون عدد بسيط من أيقضها وأسأل الله لمتبعيهم الهداية وأتباع الرسول ص ع واله
رقم 11
خلك دقيق..أي ساعة وساعتين...نسيت شهر في الدوار.....بعدين تتكلم كأنك تعلم الغيب.
الى معلق رقم 5
انتوا صابرين صابرين على ماذا؟ صابرين اننا نخرج في مسيرات فهل هذا حق لنا ام تفضل منكم؟ لا زلتم لا تعرفون الحق من التفضل؟
ثم تعال من الذي يعتبر صابرا الذي يعاني من فقد الاحبة بين قتيل وسجين ومهجر ومسرح من عمله
ومن الذي يتضايق فقط لأن هناك مسيرة سوف تمر بقربه لا تأخذ من وقته اكثر من ساعة او ساعتين.
تتضايق من ساعة او ساعتين تتاخر فيها ولا اتضايق انا من حقوقي في وطني؟ انت صوتك يعادل 30 صوت من امثالي فهل انت افضل مني وبماذا انت تعمل في كل وزارة وانى استثنى لماذا؟ الكلام كثير
على الوتر
على الوتر يالفردان ... أحيانا الابتسامة كافية عن التعليق وهذه ابتسامتي :)
شكرا لكم
كلام في واقع مرير وهذا هو تجسيد لما نعيشه بشكل يومي
لن نستغرب
هذه دكاكينهم وهذه بضاعتهم وهذه طريقة الترويج ولايتورعون في توجيه التهم للآخرين بنكران الآخر والاستفراد باالرئي وهم ومن الثقه الزائده كانو قد اختارو اسم نحن هنا ولم يقل احد انهم يسو هنا ولاكن قصص التاريخ كثيره والامثله اكثر
السب والشتم والكلام البذيء سلاح من لا سلاح له
ضعف الحجة ووهن الموقف يجعل من الانسان يعوض ذلك من خلال الكلمات النابية والاصطفاف الباطل
ورفع العقيرة بالكلمات الغير لائقة والتافهة واللجوء الى الكذب والفبركات واختلاق امور غير موجودة اصلا ومحاولة تشويه التاريخ وسمعة شعب بأكمله.
من تجمع الوحدة الوطنية(الفاتح)
ما هذه التصورات والخيالات...نحن صابرين علي 5023 مسيرة مرخصة وغير مرخصة في عام واحد نحن لنا مطالب قبل ان تكون هناك جمعيات سياسية في البلد......اتريد لوحدك الأمور ..هل يضايقك تجمع غيرك؟ هل يجب ان اتفق معك؟ اما يكفي صبرنا علي ما جري لبلدنا؟
وفي الجامعة أيضاً كما في الفيديوهات المنتشرة..
الساعون لاختلاق المعارك الجانبية، هم ذاتهم الذين نراهم في كل فتنة وأزمة ومشكلة، وهم الوجوه ذاتها المتكررة التي وجدناها في المحرق وداركليب ومن قبل في مدينة حمد.
المواضيع اليوم 100 على 100
فليس من مصلحتكم ولا من مصلحة أحد أن تجروا البلد للصدام والتصادم
صدقت والله العظيم يا هاني
الحساب بعد النصر
كل من وشى وكل من اراد الفتنة و كل من سعى الى خراب هذا الوطن سيكون حسابه عسيرا ..لكن ليس لدينا الوقت الان الى هذه الترهات فعندنا ما هو اهم و اولى
حمى الله البحرين من الأيدي التي تدعي الوحدة وهي تفرق أبناء الشعب
هناك مجموعات تدعي أنها وطنية وأنها تجمع الشعب لكن كل تحركاتهم طائفية وبإمتياز عال .... هؤلاء هم العالة على الوطن وهم الخنجر الذي يمنق الوطن ومتى ماتم ضرب هذه الفئة وإيقافها عند حدها فا البحرين بإذن الله بخير
التعامل مع الفتنه
قاتلوهم حتى لاتكون فتنه ، اذن ليس من الضروره السكوت عن الفتنه لكونها فتنه ؟؟ ولاكن حسب مقايييس يعرفها اهل الايمان و العلم والخبره . وواقعنا اليوم في البحرين ، وفي الوقت الحالي يجب عدم الرد وأنما تجميع كل الخروقات الاخلاقيه و العدائيه من قول وفعل ، للوقت المناسب . علي عليه السلام سكت عن الفتنه يوم وحاربها في يوم آخر والحسين فضل الموت في يوم دامي آخر . ولكن الامر متعلق كما اقول ، بالتمسك بأهل الايمان والعلم والخبره . وهم معروفون في كل المجتمعات ، وفي كل الطوائف .