العدد 3462 - الثلثاء 28 فبراير 2012م الموافق 06 ربيع الثاني 1433هـ

السديري يدعو لتطوير الإعلام الخليجي للحماية من التهديدات المستقبلية

في ندوة «الإعلام الخليجي والتميز» بمركز الشيخ إبراهيم للثقافة والبحوث

دعا رئيس اتحاد الصحافة الخليجية ورئيس تحرير صحيفة «الرياض» السعودية، تركي السديري إلى ضرورة قصوى لتطوير الإعلام الخليجي ليصل إلى مستوى من الوعي والقدرة على تنمية الوعي الاجتماعي وحماية منطقة الخليج العربي من أي تهديدات محتملة مستقبلاً، ولاسيما أن هذه المنطقة «مستهدفة أكثر من أي مكان آخر في هذا التوقيت بالذات بشكل مخيف، على حد قوله.

ووصف السديري ثورات الربيع العربي بـ «الصيف العربي» في أكثر من 5 دول عربية خسرت الكثير من قدراتها اجتماعياً واقتصادياً وإعلامياً.

وأكد السديري خلال ندوة فكرية نظمت مساء أمس الاثنين الأول (27 فبراير/ شباط 2012) بمركز الشيخ إبراهيم للثقافة والبحوث في المحرق حملت عنوان: «الإعلام الخليجي والتميز»، حاجة العالم الخليجي إلى إعلام قوي بإمكاناته البشرية والمهنية للمحافظة على ما تم إنجازه من ازدهار اقتصادي واجتماعي وخلق فرص عمل نوعية وتطوير متلاحق خلال عقود.

وأضاف السديري أن «هنالك تطويراً خليجياً يفوق نظيره العربي ويتلاحق كل 10 سنوات بتقدم جديد، ولا يمكن أن نحافظ على ذلك الازدهار الخليجي ما لم يوجد هنالك إعلام خليجي في مستوى من الوعي والقدرة على تطوير الوعي الاجتماعي».

ويرى أن مستوى الوعي مازال «المشكلة رقم واحد» بالمجتمعات العربية مع انتشار مفاهيم اجتماعية خاطئة، ضارباً مثل الفئات المنغلقة ممن يسمون «المحتسبين» بالسعودية

العدد 3462 - الثلثاء 28 فبراير 2012م الموافق 06 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً