العدد 3462 - الثلثاء 28 فبراير 2012م الموافق 06 ربيع الثاني 1433هـ

قرار بحظر صيد سمك القرش «أبوسياف» نهائيّاً

صدر عن رئيس الهيئة العامة لحماية الثروة البحرية والبيئة والحياة الفطرية سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة قرار رقم (1) للعام 2012 بشأن حماية سمك القرش من نوع أبوسياف.

وجاء في القرار «إنه نظراً إلى ندرة سمك القرش من نوع أبوسياف ومن أجل حمايته والحفظ المستديم له يحظر نهائيّاً صيد هذا النوع من الأسماك بأية وسيلة في مياه الصيد الداخلية والإقليمية لمملكة البحرين مهما كان حجمه».

وحظر القرار عرض وبيع وتداول أسماك القرش من نوع أبوسياف أو أي أجزاء منها في جميع أسواق ومحلات البيع في مملكة البحرين. كما جاء في القرار أنه «يجب على جميع الصيادين ومرتادي البحر الالتزام بإعادة أسماك القرش من نوع أبوسياف إلى البحر فور صيدها بطريقة عرضية وبذل أقصى جهد ممكن لتحاشي نفوقها وتسليم الأسماك النافقة من النوع المذكور إلى الإدارة العامة لحماية الثروة البحرية بالهيئة العامة لحماية الثروة البحرية والبيئة والحياة الفطرية أو إبلاغ تلك المواقع بتواريخ رصد الأسماك النافقة».

ووفقاً للقرار فإنه «يعاقب على مخالفة أحكام هذا القرار الذي يسري اعتباراً من تاريخ نشره بالعقوبات المنصوص عليها في بند (ب) من المادة 33 من المرسوم بقانون رقم 20 للعام 2002 بشأن تنظيم صيد واستخدام وحماية الثروة البحرية»

العدد 3462 - الثلثاء 28 فبراير 2012م الموافق 06 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:55 ص

      (معاميري)خله الاسماك العادية اولا تتوافر كما كانت بعدها ابحثو عن القرش

      فساد الدفان هجول معظم اسماك البحرين وخلانا نستورد الأسماك من خارج الديرة وخاصة وقت الرياح الشديدة

    • زائر 1 | 12:25 ص

      قرارات×قرارات....!!!!

      ياثروة ياسمكية وهل ((خفيّ البحر))؟؟!! عادة القرارات تصدر لمصلحة المواطن وليس لمصلحة جهه أو فئة،وما نلاحظه قي هذه(( الجززززييييرة))
      ممنوع الصيد،ممنوع الحداق،ممنوع القراقير،ممنوع من الساعة كذا إلى الساعة ألف!! OK ممنوع قال ممنوع إلى متى آمنا بالله الربيان مواسم ماشاء الله...من كثرة الصيد لكن الحداق وعدم إعطاء رخص
      للناس عامة بل حتى المتقاعدين مقطوع رزقهم وهو عاد ظل بحر حتى تصيد أو تبقى سمجة!!؟؟لمريكان يلاحقونك خفر السواحل والج...على الله.

اقرأ ايضاً