العدد 3459 - السبت 25 فبراير 2012م الموافق 03 ربيع الثاني 1433هـ

تهدف الى خفض المخلفات المنزلية...الكعبي: وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني تطلق برنامج (1000)

أطلقت وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني برنامج (1000) والذي يهدف الى خفض المخلفات المنزلية بما يسهم في المحافظة على صحة الانسان والبيئة وذلك بالتعاون مع المجالس البلدية والجمعيات البيئية ومؤسسات المجتمع المدني.
وفي هذا السياق اوضح وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني بان الوزارة وضمن معطيات برنامج عمل الحكومة الموقرة برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان ال خليفة والرؤية الاقتصادية 2030 والاستراتيجية الوطنية , حريصة على ادارة المخلفات المنزلية بصورة سليمة وصحية وبيئية.

ومن هذا المنطلق فقد وضعت الوزارة وضمن خطتها الاستراتيجية احد اهدافها المتمثل في خفض انتاج المخلفات المنزلية من خلال التعاون مع المواطنين والمقيمين والمجالس البلدية ومؤسسات المجتمع المدني , حيث سيتم اطلاق برنامج بعنوان (1000) والذي يهدف الى خفض انتاج المملكة من المخلفات الى ما لا يتجاوز الف طن.

واضاف الوزير بان البرنامج سيكون شاملا بدءا من وضع حاويات لفرز المواد العضوية والبلاستيكية والورقية بغرض زيادة نسبة المواد التي بالإمكان اعادة تدويرها وخفض كميات المخلفات الناتجة , حيث ابدت العديد من الجمعيات البيئية رغبتها في المساهمة في هذا البرنامج.

كما يتضمن البرنامج حملات توعوية في المناطق ولطلبة المدارس والجامعات بغرض توسعة الفئة المستهدفة في البرنامج , مؤكدا على دور المجالس البلدية في هذا البرنامج , حيث سبق وان تم مناقشته في اجتماع اللجنة التنسيقية مع رؤساء المجالس وحظي بتجاوب المجالس ودعمها للبرنامج.

واضاف الكعبي بان هذه البرامج تأتي ضمن حرص المملكة على تنفيذ الاهداف الانمائية للألفية من خلال المحافظة على البيئة وصحة الانسان والمحافظة على الموارد الطبيعية وتقليل كميات المخلفات المنزلية , بما يسهم في تحقيق التنمية الحضرية المستدامة.


مضيفا بمشاركة العديد من الجمعيات البيئية الراغبة في المشاركة في البرنامج مع الاستفادة من الخبرات السابقة في تنفيذ برامج مشابهه في المملكة , مؤكدا ان الباب مفتوح لأي جمعية متخصصة ومؤسسات المجتمع المدني للمساهمة في هذا البرنامج.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:53 م

      ويش صار عن بلدية كرزكان

      انشاء الله من ضمن برنامجكم استرجاع بلدية كرزكان للبلدية الشمالية .

اقرأ ايضاً