العدد 3459 - السبت 25 فبراير 2012م الموافق 03 ربيع الثاني 1433هـ

الغتم: ثمان حدائق بقيمة مليون ونصف سيتم افتتاحها خلال العام الجاري

كشف مدير عام بلدية المنطقة الشمالية يوسف إبراهيم الغتم في تصريح له بمناسبة أسبوع الشجرة أنه تم الانتهاء من 8 حدائق في المنطقة الشمالية تمهيداً لافتتاحها خلال العام الجاري ، بكلفة مليون ونصف دينار تقريباً، وهي حديقة الجنبية ، حديقة الشاخورة ، حديقة مدينة حمد مجمع 1205، حديقة المالكية، حديقة جبلة حبشي، حديقة كرانة، حديقة مقابة، حديقة مدينة حمد مجمع 1204".

وأوضح الغتم أنه" سيتم خلال نهاية الأسبوع الجاري افتتاح حديقة الجنبية والتي تبلغ مساحتها 7311 متراً مربعاً، وتصل الكلفة الإنشائية لها239,700.000 دينار، بالتزامن مع احتفالات البلدية بأسبوع الشجرة والذي يبدأ من 24 فبراير / شباط 2012".
وأضاف "أن البلدية اتخذت هذه المناسبة كفرصة لافتتاح حديقة الجنبية والتي تحتوي على ممشى، وثلاث مناطق العاب، واستراحات بمظلات خشبية وأخرى بمظلات (فيبرجلاس)، وكراسي خرسانية، ومسطحات خضراء وأشجار ونخيل وأشجار دائمة الخضرة، وكشك كأولى اللبنات التي تدعم ذوي الاحتياجات الخاصة بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية".

وأوضح أن "البلدية أعدت برنامج متكامل للاحتفال بأسبوع الشجرة التي اختارت له شعار (شجر توهب لك الحياة)، وذلك لما يمثله التشجير من أهمية للحفاظ على الرقعة الخضراء في المملكة، وتجعل المواطنين والمقيمين شركاء في العمل البلدي".

وقال أن" أسبوع الشجرة سيتضمن توزيع شتلات الأشجار وعمل محاضرات توعوية في المدارس، وفي تاريخ 29 فبراير 2012 ستنظم حملة تنظيف وتشجير ساحل دمستان وذلك بالتنسيق مع جامعة دلمون".


وأضاف" أما 1 مارس / آذار 2012 فسنقيم مهرجان ترفيهي للأطفال بمرفأ الجسرة وستخصص زاوية للاحتفال بأسبوع الشجرة، بالإضافة إلى ألعاب للأطفال وجوائز فورية للأطفال، ومسابقات ثقافية، فيما سنقيم في 3 مارس 2012 إقامة فعالية شركة ميديا بيتش في منتزه عذاري".
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 11:18 ص

      ????????

      شلون عن المنامة؟؟؟؟؟؟؟ هل الديرة خارج البحرين ؟؟؟؟

    • زائر 5 | 8:21 ص

      نريد منك يا سعادة المدير أن ترجع المفصولين المؤقتين أولا .

      المفصولين المؤقتيين أهم من 10000000 حديقة يتم افتتاحها!!!!!

    • زائر 1 | 6:06 ص

      مواطن

      فكرنا 8 مدن اسكانيه الا ثمان حدائق وكل حديقه فيها مرجحانه وسلاحه .

اقرأ ايضاً