العدد 3458 - الجمعة 24 فبراير 2012م الموافق 02 ربيع الثاني 1433هـ

«البحرينية لمكافحة السرطان» تنظم مهرجاناً لدعم المرضى وتوعية المواطنين

نظمت جمعية البحرين لمكافحة السرطان مهرجاناً تحت عنوان «كافح السرطان» أمس الجمعة (24 فبراير/ شباط 2012)، تحت رعاية الرئيس الفخري للجمعية قرينة الملك صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، بالتعاون مع نادي الروتاري المنامة.

وقال رئيس الجمعية عبدالرحمن فخرو: «إن حضور المواطنين اليوم لهو أمر ملفت، فمكافحة الأمراض السرطانية هو أمر ضروري وواجب على الجميع».

وأضاف فخرو أن الأمراض السرطانية عموماً تعد من الأمراض الفتاكة، ونسبة زيادة المرضى ازدادت خلال السنوات الأخيرة مقارنة بالسابق.

وأشار إلى أنه في ظل انتشار المرض فإن أسباب حدوث المرض مجهولة، إلى جانب أن العلاج مازال مجهولاً بالنسبة لبعض الحالات، مبيناً أن ذلك يجعل أمراض السرطان من الأمراض الفتاكة التي قد تؤدي بحياة الإنسان.

من جانبه أوضح أمين سر الجمعية أحمد علي أن الهدف من هذه الفعالية هو توعية المواطنين بأهمية مكافحة أمراض السرطان، والجمعية ونادي الروتاري المنامة ارتأيا تنظيم هذا المهرجان من أجل التوعية من جهة ومن أجل إحياء ذكرى مؤسس النادي الذي توفي مؤخراً.

ولفت علي إلى أن الهدف من هذه الفعالية أيضاً دعم المرضى ليس الدعم المادي فقط، لأنهم يحتاجون إلى الدعم المعنوي، مؤكداً أن الجمعية تقدم دعماً إلى المرضى عبر ثلاث خطوات وهي الدعم المادي والدعم المعنوي والدعم الطبي.

ونوه علي إلى أن تم جمع التبرعات خلال الفعالية وذلك بهدف تقديم دعم إلى المرضى، مع بيع الهدايا التذكارية أثناء المهرجان.

وأشار إلى أن هذه الفعالية ساهمت في توعية الأطفال الذين كان لهم دور في المشاركة سواء في السابق الذي نظم أثناء المهرجان أو خلال شراء الهدايا التذكارية، مبيناً أن العديد من الأطفال كانوا يسألون عن السرطان، ويتم شرح الأمراض السرطانية لهم بطريقة مبسطة

العدد 3458 - الجمعة 24 فبراير 2012م الموافق 02 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً