العدد 3458 - الجمعة 24 فبراير 2012م الموافق 02 ربيع الثاني 1433هـ

تجديد حبس 3 بتهمة ضرب شرطي وتجمهر

قالت المحامية نجلاء علي إن النيابة العامة قررت تجديد حبس 3 متهمين لمدة 15 يوماً على ذمة قضية اعتداء على رجل أمن وتجمهر.

وتابعت علي أنها تقدمت بخطاب للمحامي العام الأول، من خلاله تم الاطلاع على القرص المرن، الذي يثبت براءة المتهمين، ويبين أن الواقعة لم تشهد حرقاً ولا إصابات لأي رجل أمن.

وتابعت أن النيابة أخبرتها بوجود اعتداء على رجل الأمن وينتظرون تقريراً طبياً يبين الأضرار التي وقعت بالشرطي، كما لفتت إلى أنها تقدمت بخطاب من رئيس إحدى النقابات للمطالبة بالإفراج عن أحدهم وأنه يعمل لديهم وسلوكه ممتاز وأن الشركة بحاجة إليه، إلا أن النيابة تجاهلت الخطاب. وكانت علي قد أفادت بأنها تقدمت للنيابة العامة للمرة الثانية بقرص مدمج «سيدي» يثبت براءة 3 متهمين، اثنان منهم متزوجان، ومن خلاله يتم إثبات أن سيارة الأمن هي من اصطدمت بهم، وليس كما اتُهموا به.

وقالت علي إن المتهمين الثلاثة كانوا في الطريق العام وهم أصدقاء، وإنهم خلال ما كانوا في طريقهم لتوصيل أحدهم لمنزله شاهدوا أن الطريق مغلق، وعند عودتهم وبالقرب من منزل أحدهم اعترضت سيارتان لمكافحة الشغب سيارتهم واصطدمت بهم، ثم قبضوا عليهم واتهموهم بالتجمهر وحيازة أسياخ حديد ومولوتوف، إلا أن الفيديو الذي بحوزتها يثبت براءتهم، كما أنها طلبت من النيابة أن تسمح لها بعرض فيديو، إلا أن الأخيرة رفضت وبينت أنها تحتاج لمختص لفتح القرص المرن.

وتابعت علي أن الفيديو يبين ادعاء رجال مكافحة الشغب بأن المتهمين هم من صدموهم وأنهم كانوا يمنعونهم من الوصول للمتظاهرين، إلا أن الفيديو يحتوي على أحداث ما قبل القبض عليهم وحتى إنزالهم من السيارة، كما أن المتهمين لم يكن في حوزتهم أي مضبوطات

العدد 3458 - الجمعة 24 فبراير 2012م الموافق 02 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً