العدد 3458 - الجمعة 24 فبراير 2012م الموافق 02 ربيع الثاني 1433هـ

الشيخ: تايلند شريك استراتيجي للبحرين... الماضي: نتطلع لتعاون سياحي ورياضي

قال عضو لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني البرلمانية النائب سلمان الشيخ إن البحرين تنظر إلى تايلند كشريك استراتيجي لها وتتطلع لمزيد من التعاون بينهما يسير في اتجاه الشراكة والتكامل، وإن البحرين في ظل ما تمتلكه من بنية تحتية متطورة وشبكة مواصلات جيدة ووسائل اتصالات حديثة وما تتمتع به من نمط معيشي عصري، فضلاً عما تقدمه من بيئة ومناخ استثماري يجعل منها الموقع المناسب لأن تكون قاعدة ومركز انطلاق عمليات الشركات التايلندية التجارية مع دول المنطقة.

جاء ذلك خلال اجتماع وفد لجنة الصداقة البرلمانية البحرينية - التايلندية برئيس وأعضاء لجنة الشئون الخارجية التايلندية وذلك خلال زيارة الوفد البرلماني البحريني لمملكة تايلند خلال الفترة من 22 إلى 26 فبراير/ شباط الجاري.

وأضاف الشيخ أن مسيرة التنمية والتطوير والديمقراطية في البحرين مستمرة بدعم القيادة والرغبة في السير على نهج المشروع الإصلاحي الذي تبناه جلالة الملك لكل ما فيه نهضة وعمران وتقدم البلاد.

وأكد ضرورة الدفع بالعلاقات البرلمانية المشتركة لما يحقق أهداف وتطلعات السلطة التشريعية في البلدين الصديقين، وما تضطلع به تايلند من مكانة بارزة في التجمعات البرلمانية الآسيوية وخاصة في الاتحاد البرلماني الدولي والجمعية البرلمانية الآسيوية في معالجة مختلف التحديات التي تواجه الدول الأعضاء في المنظمتين البرلمانيتين الدوليتين.

وسيلتقي الوفد بعدد من كبار الشخصيات ومسئولي الدولة بالمملكة التايلندية ضمن برنامج الزيارة، وذلك للتباحث والتشاور في العديد من الأمور المشتركة بين البلدين الصديقين.

ويتألف الوفد الذي يرأسه النائب عباس الماضي من النواب محمود المحمود وخالد عبدالعال وسلمان الشيخ ويرافق الوفد من الأمانة العامة للمجلس مدير إدارة العلاقات العامة والمراسم غازي عبدالمحسن ومشرف إعلام أريج معتوق.

من جهته، صرح رئيس اللجنة البرلمانية النوعية الدائمة للشباب والرياضة وعضو لجنة الصداقة البرلمانية البحرينية النائب عباس الماضي بأن مملكة البحرين تتطلع إلى مزيد من التعاون مع مملكة تايلند في جميع المجالات التنموية والحضارية.

وأكد الماضي ضرورة تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات السياحة والطيران والنقل الجوي، وبحث إمكانية تسيير رحلات مباشرة بالطيران التايلندي إلى مملكة البحرين. مشيراً إلى أهمية بذل مزيد من الجهود التنسيقية بين البلدين لدعم القطاع الرياضي والشبابي وتبادل الخبرات والتجارب التي تخدم هذا القطاع.

جاء ذلك خلال اجتماع وفد لجنة الصداقة البرلمانية البحرينية - التايلندية برئيس وأعضاء لجنة السياحة والرياضة البرلمانية التايلندية وذلك خلال زيارة الوفد البرلماني البحريني لمملكة تايلند خلال الفترة من 22 إلى 26 فبراير/ شباط الجاري.

كما سيلتقي الوفد بعدد من كبار الشخصيات ومسئولي الدولة بالمملكة التايلندية ضمن برنامج الزيارة، وذلك للتباحث والتشاور في العديد من الأمور المشتركة بين البلدين الصديقين. ويتألف الوفد الذي يرأسه النائب عباس الماضي من النواب محمود المحمود وخالد عبدالعال وسلمان الشيخ ويرافق الوفد من الأمانة العامة للمجلس مدير إدارة العلاقات العامة والمراسم غازي عبدالمحسن ومشرف إعلام أريج معتوق

العدد 3458 - الجمعة 24 فبراير 2012م الموافق 02 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً