العدد 3457 - الخميس 23 فبراير 2012م الموافق 01 ربيع الثاني 1433هـ

جامعتا البحرين وأوتارا الماليزية تبحثان التعاون في الصيرفة الإسلامية

زار وفد من جامعة أوتارا الماليزية جامعة البحرين حيث التقى أمس الأول الأربعاء (22 فبراير/ شباط 2012) عميد كلية إدارة الأعمال في الجامعة منور الشمري وعدداً من أساتذة الكلية، وبحث الجانبان فرص التعاون بينهما وخصوصاً في مجالات الصيرفة الإسلامية.

كما بحث الوفد مع عميد كلية إدارة الأعمال، عدة موضوعات، من أهمها: مجالات التعاون في تبادل الخبرات والأساتذة والطلبة بين الجامعتين، وإمكانية التعاون في تمويل وتنفيذ مشاريع بحثية مشتركة، وتدريب وانتداب الطلبة.

وقال الشمري: «إنها فرصة طيبة للالتقاء مع وفد من إحدى أرقى جامعات ماليزيا لمناقشة الشأن التعليمي والاستفادة من خبرات المؤسسات الماليزية، وخصوصاً في مجال الصيرفة والتمويل الإسلامي».

وأشار إلى أن «كلية إدارة الأعمال في جامعة البحرين حريصة على الاستفادة من التجربة الماليزية في مجال تدريس الصيرفة المالية إذ تنوي الجامعة طرح برنامج الشريعة للصيرفة والتمويل قريباً». معرباً عن أمله في زيادة مجالات التعاون باستمرار وتوقيع مذكرة تفاهم مع جامعة أوتارا في الفترة المقبلة.

وقام الوفد بجولة في كلية إدارة الأعمال والجامعة، حيث أعرب نائب مدير جامعة أوتارا الماليزية محمد مصطفى إسحاق عن سعادته بهذه الزيارة، وقال: «نتطلع إلى مزيد من التعاون مع جامعة البحرين التي تعد إحدى الجامعات الرائدة في المنطقة»، مشيراً إلى أن «جامعة أوتارا توفر فرصاً للتعليم العالي في مجالات الإدارة والتمويل الإسلامي والخدمات المصرفية، وتسعى إلى تقوية علاقاتها مع مؤسسات تعليمية مثل جامعة البحرين»

العدد 3457 - الخميس 23 فبراير 2012م الموافق 01 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً