العدد 3457 - الخميس 23 فبراير 2012م الموافق 01 ربيع الثاني 1433هـ

«الأرصاد الجوية» تتوقع طقساً متقلباً هذا الأسبوع

المحرق - إدارة الأرصاد الجوية لشئون الطيران المدني 

23 فبراير 2012

توقعت إدارة الأرصاد الجوية لشئون الطيران المدني أن تشهد مملكة البحرين يومي الجمعة والسبت ارتفاعاً تدريجيّاً في درجات الحرارة عن معدلاتها اليومية بسبب سيطرة الرياح الجنوبية الشرقية على المنطقة والتي ستصل سرعتها من معتدلة الى نشطة السرعة وقد تصل الى قوية السرعة أحياناً ما قد تتسبب أيضاً في اثارة الأتربة والغبار بمعظم المناطق.

كما توقعت الإدارة أن تزداد كميات السحب خلال يوم السبت ويتحول الطقس إلى غائم مع تساقط بعض الأمطار المتفرقة مساء السبت وصبيحة الأحد الا أن الطقس سيتحول إلى غائم جزئيّاً في وقت لاحق.

وذكرت أن من المتوقع أيضاً أن تعاود الرياح الشمالية تأثيرها مرة أخرى يومي الأحد والاثنين المقبلين وتصل من معتدلة إلى نشطة وقد تزداد أحياناً لتصل إلى قوية السرعة على المناطق البحرية، موجهة إدارة الأرصاد الجوية نصحها للمواطنين وخاصة مرتادي البحر بأخذ الحيطة والحذر من تلك الرياح القوية السرعة.

ولفتت إدارة الأرصاد الجوية إلى أنه بسبب الرياح الشمالية؛ فسيطرأ أيضاً انخفاض تدريجي في درجات الحرارة حيث يكون الطقس بارداً نسبيّاً وخاصة خلال الليل والساعات الأولى من الصباح.

ويذكر أن متوسط درجات الحرارة العظمى لشهر فبراير/ شباط يبلغ 21 درجة مئوية ومتوسط درجات الحرارة الصغرى 15 درجة مئوية، كما يبلغ متوسط هطول الأمطار لهذا الشهر 16 مليمتراً، أما أعلى كمية هطول لشهر يناير/ كانون الثاني فقد كانت 106.8 مليمترات وذلك في العام 1988

العدد 3457 - الخميس 23 فبراير 2012م الموافق 01 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً