العدد 3457 - الخميس 23 فبراير 2012م الموافق 01 ربيع الثاني 1433هـ

الكعبي: تشكيل لجنة لمعالجة مشكلة تجمع المياه بمدينة عيسى

تضم 3 وزارات: الإسكان والبلديات والأشغال

الوسط - محرر الشئون المحلية 

23 فبراير 2012

قام عضو مجلس بلدي الشمالية ممثل الدائرة السادسة خالد الكعبي بزيارة لمكتب مدير ادارة تخطيط ومشاريع الصرف الصحي بالوكالة اسماء مراد «وتمت مناقشة مشكلة تجمع المياه في مدينة حمد والتي باتت تسبب ازعاجا مستمرا للمواطنين وتوصلنا إلى أنه يجب ان تتشكل لجنة وزارية مكونة من الإسكان والبلديات والأشغال، لوضع خطة لانقاذ مدينة حمد».

وقال الكعبي، في بيان صدر عنه أمس الخميس (23 فبراير/ شباط 2012)، «ان ما يحصل لا يحتمل السكوت عنه، هناك تجمعات للمياه امام المنازل بسبب غسيل الأحواش والسيارات اليومي، ما يسبب تلف الشوارع وتكون حفر تدريجيا وتكون مستنقعا دائما للماء، وتتجمع كذلك امام اخفض نقطة وان كانت امام منزل تكون كارثة لأنها تكون موجودة 24 ساعة وتخيلوا المنظر».

وأضاف أن البلديات لها دور في ذلك، ويجب عدم السماح للمواطنين بفتح تصريف مياه غسل الأحواش خارج منازلهم والذي بدوره يصب الماء على الطريق والممشى المخصص للمواطنين، ما سبب ازعاجا لهم ومنظرا مقززا لأن بعضهم ينظف قاذورات اقفاص الدجاج والكلاب وينزل من هذه المواسير المطلة على الطريق وترى هذه القاذورات على الرصيف والممر الذي يستخدمه المواطنين يوميا.

واردف «اذا عالجت البلدية هذه الظاهرة ستحل 40 في المئة من المشكلة. والباقي يكون من جهة الأشغال إدارة الطرق والصرف الصحي لعمل تصريف مياه بطريقة تناسب الوضع الحالي، وستكون لي زيارة قريبة لوزير الأشغال لطرح هذه المشكلة والدفع بفكرة اللجنة الوزارية لوضع حل جذري

العدد 3457 - الخميس 23 فبراير 2012م الموافق 01 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً