العدد 3456 - الأربعاء 22 فبراير 2012م الموافق 30 ربيع الاول 1433هـ

محافظ الجنوبية يترأس اجتماع المجلس التنسيقي

ترأس محافظ المحافظة الجنوبية الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة اجتماع المجلس التنسيقي للمحافظة الجنوبية أمس الأربعاء بحضور أعضاء المجلس، وفي بداية الاجتماع تم رفع برقية بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، بمناسبة مرور أحد عشر عاماً على مشروع جلالته الإصلاحي وذكرى ميثاق العمل الوطني، معتبراً ما تحقق لمملكة البحرين من مكتسبات وإنجازات في ظل قيادة جلالته ساهم في بناء مملكة متطورة ومتقدمة على مختلف المستويات.

وأكد المحافظ أهمية المجلس التنسيقي الذي يشكل حلقة وصل بين مختلف الجهات الحكومية والمحافظة والمواطنين، الأمر الذي يعزز كفاءة كل الأجهزة الحكومية في سبيل تلبية احتياجات المواطنين في دفع عجلة التقدم والتنمية.

واستعرض المحافظ تفعيل آلية جديدة لمتابعة المشاريع الخدماتية من خلال آلية الجداول لضمان استمرارية العمل في المشاريع وتذليل العقبات ومتابعتها في المجلس التنسيقي، وأبدى ممثلو جهات ذات الاختصاص تجاوباً وتم اعتماد الآلية. ومن جانبه، استعرض مدير مديرية شرطة المحافظة الجنوبية العقيد الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة التقرير الأمني للمديرية خلال ستة شهور، في حين قدم رئيس فرع الشئون القانونية النقيب فهد علي خليفة تقريراً عن أهم القضايا في المحافظة الجنوبية وأنواعها ودور مديرية شرطة المحافظة الجنوبية في معالجتها وعرض أهم التوصيات المقترحة في هذا الجانب.

كما قدم مدير عام بلدية المنطقة الجنوبية صالح الفضالة عرضاً لأهم المشاريع التي سيتم إنجازها في المحافظة الجنوبية. وأكد المحافظ ضرورة العمل على تنفيذ مشروع نقل الحظائر التي تم رفعها من المحافظة الجنوبية تلبية لرغبة الأهالي وحرصاً على سلامتهم بنقلها بعيداً عن الأحياء السكنية.

وفي السياق ذاته، طرحت مديرة إدارة التخطيط والمشاريع التربوية لطيفة بونوظة عرضاً لمشاريع وزارة التربية والتعليم لبناء مدارس بالمحافظة الجنوبية، مستعرضة الرسومات الهندسية لمدرسة وادي السيل الابتدائية للبنات، بالإضافة إلى بناء مدرسة إعدادية وأخرى ثانوية للبنين بمنطقة الحنينية إلا أن المشروع مازال قيد التنفيذ في طور اعتماد الموازنة من الحكومة، بالإضافة إلى بناء صالة بمدرسة الزلاق الابتدائية الإعدادية للبنين ومبنى أكاديمي وصالة متعددة الأغراض في الرفاع الغربي الابتدائية للبنات، مضيفة أن هناك خطة مستقبلية لإعادة إنشاء مدرسة الحنينية الابتدائية للبنات ومدرسة الرفاع الشرقي الابتدائية للبنين.

ومن جانبها تحدثت مديرة إدارة المراكز الصحية بوزارة الصحة سيما زينل مخطط بناء المستشفى العام بمنطقة جو بطاقة استيعابية لـ150 سريراً بتكلفة تقدر ما بين 30 إلى 40 مليون دينار، مبينة أن وزارة الصحة بصدد انتظار إصدار وثيقة الأرض ليتم البدء بالمشروع

العدد 3456 - الأربعاء 22 فبراير 2012م الموافق 30 ربيع الاول 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً