العدد 3453 - الأحد 19 فبراير 2012م الموافق 27 ربيع الاول 1433هـ

الكعبي يوجه لدراسة إقامة حدائق جديدة في شمال الرفاع

المنامة – وزارة البلديات  

تحديث: 12 مايو 2017

وجه وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة أحمد الكعبي، إلى دراسة إقامة حدائق جديدة في المحافظة الوسطى وفي منطقة شمال  الرفاع (البحير والحجيات) خصوصاً.
جاء ذلك خلال زيارة تفقدية قام بها الوزير صباح اليوم الى عدد من حدائق المنطقة الوسطى وعدد من الأراضي المقترحة لإقامة حدائق جديدة فيها، يرافقه مدير عام بلدية المنطقة الوسطى محمد علي حسن، والوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة محمد نور الشيخ، وعضو المجلس البلدي ممثل الدائرة السابعة أحمد يوسف الأنصاري.
وأكد الكعبي أن الوزارة ماضية في تنفيذ مشروعاتها المتعلقة بالحدائق والمنتزهات وفق الخطة الإستراتيجية الوطنية التي وضعتها الوزارة في زيادة الرقعة الخضراء في مختلف مناطق مملكة البحرين.
وأشار الوزير إلى أن التعاون المشترك بين مجلس بلدي المنطقة الوسطى والجهاز التنفيذي والوزارة، أسهم بشكل واضح في الانتهاء من الكثير من المشروعات في المنطقة، مشيراً إلى أن الوزارة مستمرة في إنجاز المشروعات المتبقية وفق الخطة الطموحة بدعم من رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة.
من جهته أكد مدير عام بلدية المنطقة الوسطى محمد علي حسن، أن البلدية تعمل وفق خطة إستراتيجية لتوسيع وزيادة الرقعة الخضراء وإنشاء الحدائق والمنتزهات وزراعة الشوارع الرئيسية، وتنفيذ أعمال التزيين بهدف إبراز الطابع الجمالي للمنطقة وإيجاد متنفساً طبيعياً للأهالي، مشيداً بدعم ومتابعة وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني؛ لإقامة المشاريع في المنطقة الجنوبية التي تخدم المواطنين.
من جانبه، قال عضو المجلس البلدي ممثل الدائرة السابعة أحمد يوسف الأنصاري: "إن ما حققته المجالس البلدية من إنجازات ثمرة جهود تراكمية لأعضاء المجالس البلدية الحاليين والسابقين، وحرصهم على تقديم أفضل الخدمات والبرامج والمشروعات للمواطنين، وأننا ماضون في عملنا الدءوب".
وأكد الأنصاري أن المجلس البلدي بالتنسيق مع الجهاز التنفيذي والتعاون الدائم مع الوزارات الخدمية المختلفة منذ بدء التجربة البلدية في العام 2002م، يعمل على إرساء دعائم العمل البلدي والخدمي وبلورة عدداً من الخطط الإستراتيجية التي تساعد على تأهيل المنطقة، وتحسين مستوى الخدمات والمرافق العامة، لافتاً إلى أن إنشاء الحدائق العامة من أبرز الخدمات التي أولى المجلس البلدي اهتمامه بها وبذل جهوداً كبيرة لتحسين وصيانة عدد من الحدائق لترقى إلى المستوى المطلوب.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 11:47 ص

      حدائق الرفاع

      قبل سنتين وقبل أندلاع الاحداث أنا وعائلتي دهبنا الى أحد الحدائق في الرفاع وبعد خمس دقائق رأينا العجب العجاب في هده الحديقه وكأننا في دول أهل الشام .حتى العائله خافت على نفسها وخرجنا سريعا .

اقرأ ايضاً