العدد 1438 - الأحد 13 أغسطس 2006م الموافق 18 رجب 1427هـ

«برلمانية دعم لبنان» تلتقي سفير الصين ومنسق «الأمم»

القضيبية - المحرر البرلماني 

13 أغسطس 2006

التقت اللجنة البرلمانية البحرينية لمساندة ودعم الشعبين في فلسطين ولبنان صباح أمس (الاحد) سفير جمهورية الصين الشعبية لي تشيقوه والمنسق المقيم للأمم المتحدة لدى الدولة سيد آغا كلاً على حدة.

وخلال اللقاء مع سفير جمهورية الصين الشعبية عبرت اللجنة عن تقديرها وتثمينها لدور الصين الشعبية ومواقفها الداعمة للقضايا العربية وخصوصاً قضية فلسطين ولبنان، وانطلاقاً من العلاقات التاريخية التي تربط الصين بالدول العربية ومكانة الصين في المنظومة الدولية وعضويتها الدائمة في مجلس الأمن والمصالح الاستراتيجية المشتركة مع الدول العربية.

وقال أعضاء اللجنة خلال اللقاء: « إننا نتطلع إلى دور انساني للصين تجاه المآسي التي يتعرض لها الشعب اللبناني في تصديه للعدوان الاسرائيلي في ظل تواطؤ دولي مدعوم من أميركا وبريطانيا. كما اننا نتطلع إلى دور مؤثر وفعال للصين في ترجمة قرار وقف اطلاق النار على رغم تحفظاتنا على بعض بنود ذلك القرار، آملين أن تضغط الصين على (اسرائيل) لسحب قواتها من لبنان وتثبيت وقف اطلاق نار فوري يتيح المجال للدولة اللبنانية في بسط سيطرتها على كامل ترابها الوطني بما في ذلك مزارع شبعا».

وفي لقاء منفصل مع المنسق المقيم للأمم المتحدة في مملكة البحرين سيد آغا جرى لقاء آخر ظهر أمس عبرت فيه اللجنة عن رغبتها في ايصال صوت الشعب البحريني وغضبه مما يجري في فلسطين ولبنان، والدور المرتجى والمأمول للأمم المتحدة في معالجة النزاعات الدولية وعلى رأسها الصراع في الشرق الاوسط

العدد 1438 - الأحد 13 أغسطس 2006م الموافق 18 رجب 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً