العدد 1438 - الأحد 13 أغسطس 2006م الموافق 18 رجب 1427هـ

تطوير شارعي أوال والشباب وطرق في مجمعي 324 - 340

المنامة - وزارة الأشغال والاسكان 

13 أغسطس 2006

تبدأ وزارة الأشغال والإسكان في سبتمبر/ أيلول المقبل الشروع في تنفيذ مشروع تطوير شارع أوال وشارع الشباب وإنشاء طرق مختلفة في مجمعي 324 و340 بكلفة إجمالية قدرها مليونان و277 ألف دينار بحريني.

وأوضح رائد الصلاح في تصريح له أنه من المقرر أن يستغرق العمل في المشروع نحو 52 شهرا. وأشار إلى أنه ستتم عملية تطوير الشارع على مرحلتين، إذ تشمل المرحلة الأولى والبالغ طولها نحو 13,06 كيلومتراً وتتضمن توسعة شارع أوال وجزء من شارع الشباب وشارع الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة وتحويلها من شوارع مفرده إلى مزدوجة ذات مسارين في كل اتجاه بالإضافة إلى إنشاء جزء من شارع 22 كشارع مفرد وإنشاء الطرق السكنية القريبة من المستشفى التخصصي إلى مرحلة الرصف وإعادة إنشاء جميع الطرق التي تضررت من أعمال مد شبكات المجاري وكذلك تطوير وصيانة الجزء المتبقي من شارع الشباب والطرق الفرعية المتصلة والمحيطة به والتي قد وصلت إلى نهاية عمرها الافتراضي.

وأكد الصلاح أنه قد روعي عند تصميم الشوارع رفع مستوى السلامة المرورية عليها، وذلك بتركيب عدد من الإشارات الضوئية على شارع أوال وشارع الشباب وشارع الشيخ عبد الله بن خالد آل خليفة، بالإضافة إلى تزويد الشوارع بأرصفة للمشاة ومواقف للسيارات في الأماكن الضرورية وأعمال الإنارة.

يذكر أن تطوير شارع أوال وشارع الشباب والشوارع المحيطة بهما يعتبر من المشروعات المهمة كونها شوارع حيوية ومهمة وتخدم الكثير من المنشآت المهمة مثل مركز الفاتح الإسلامي والمستشفى التخصصي وعدد كبير من الفنادق والمعاهد إضافة إلى المنطقة السكنية. وأكد الصلاح سعي الوزارة إلى تحقيق أعلى مستوى للسلامة المرورية على كل شبكة الطرق بالمملكة وتقليل أكبر عدد ممكن من الخسائر البشرية، إذ يتم سنوياً إعداد برنامج مقترح لإنشاء وتطوير عدد من الشوارع الرئيسية والمهمة لتحسين مستوى السلامة المرورية عليها ورفع كفاءتها بزيادة طاقتها الاستيعابية لتخفيف الاختناقات المرورية وتسهيل انسيابية الحركة المروية عليها.

كما تشتمل أعمال التطوير صيانة وإعادة رصف بعض الشوارع إضافة إلى إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار وعدداً من القنوات الأرضية لاستخدامها مستقبلاً من قبل الخدمات لتلافي قطع الطريق، وكذلك حماية ونقل أجهزة الخدمات الأرضية التي تتعارض مع أعمال التطوير، كما سيتم تحديث ووضع علامات المرور التنظيمية والتحذيرية وعمل الدهانات الأرضية.

تجدر الإشارة إلى أنه يتم حالياً إعداد التصاميم الهندسية اللازمة لإنشاء المرحلة الثانية من المشروع والتي تشمل الطرق الواقعة شمال شارع أوال قرب مركز الفاتح الإسلامي والطرق القريبة من جنوب شرق شارع أوال ويتم كذلك التنسيق مع دوائر الخدمات الفنية الأخرى للحصول على موافقتها

العدد 1438 - الأحد 13 أغسطس 2006م الموافق 18 رجب 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً