العدد 1438 - الأحد 13 أغسطس 2006م الموافق 18 رجب 1427هـ

إعادة تطوير شارع عمان في مدينة عيسى

المنامة - وزارة الأشغال والإسكان 

13 أغسطس 2006

تبدأ وزارة الأشغال والإسكان، بتنفيذ مشروع شارع عمان، بمنطقة مدينة عيسى خلال الشهر الجاري والذي يشمل إعادة إنشاء وتطوير شارع عمان والممتد من دوار شارع (3) شمالا لغاية دوار شارع (5) جنوبا بكلفة تقديرية قدرها 436 ألف دينار اذ سيتم تنفيذه خلال فترة 40 أسبوعا.

وصرح الوكيل المساعد للطرق عصام خلف بأن أعمال المشروع ستتم بالتنسيق مع جميع أجهزة الخدمات الأخرى من كهرباء ومياه وهاتف ومجارٍ بخصوص إنجاز أعمالهم المطلوب القيام بها للمشروع.

وأشار إلى أن أعمال التطوير للمشروع تشتمل على إعادة إنشاء شارع عمان بمسارين في كل اتجاه (شارع مزدوج) وإعادة بناء البنية التحتية للشارع بإزالة طبقات الرصف القديمة ومواد الدفن غير الصالحة وأعمال التسوية الترابية بالرمل البحري، بالإضافة إلى تنظيم التقاطعات بين الطرق الداخلية لتوفير السلامة المرورية لمستخدمي المنطقة وحماية الخدمات الموجودة وإنشاء مواقف للسيارات على جانبي الشارع وتنزيل بعض الكابلات الكهربائية العلوية إلى الأرض. وأضاف الوكيل المساعد للطرق أن «المشروع يحتوي أيضا على وضع قنوات أرضية للاستخدام الحالي والمستقبلي لأجهزة الخدمات وإنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار في الأماكن المنخفضة ووضع طبقة الدفان فئة (أ) بالإضافة إلى أعمال التبليط وبناء أرصفة للمشاة وإنشاء مجموعة من الطرق الداخلية بمجمعي (808 و809) بالمنطقة كما يشتمل على وضع الإشارات والعلامات الأرضية التي تبين اتجاه ومسار المرور وتحديث الإنارة الحالية».

وأشاد خلف بأعضاء المجلس البلدي على متابعتهم هذا المشروع وجهودهم لحل بعض الصعوبات التي واجهت الوزارة خلال فترة الإعداد لهذا المشروع

العدد 1438 - الأحد 13 أغسطس 2006م الموافق 18 رجب 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً