العدد 1438 - الأحد 13 أغسطس 2006م الموافق 18 رجب 1427هـ

إطلاق الجيل الثالث من حدائق العاصمة بكلفة 250 ألف دينار

نوافير و«كوفي شوب» وسط الشلالات... والمناقصة في أكتوبر

أعلن مدير عام بلدية المنامة عبدالكريم حسن الانتهاء من إعداد تصاميم أول حديقة من (الجيل الثالث) في منطقة المنامة وهي حديقة الزنج.

وقال حسن: «لقد تم الانتهاء من الرسومات النهائية لحديقة الزنج التي نطلق عليها الجيل الثالث من الحدائق في منطقة المنامة والتي من المؤمل أن تطرح مناقصتها مع بداية شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل».

وأكد حسن «أن الكلفة التقديرية لهذه الحديقة قد يتجاوز 250 ألف دينار»، مبيناً أن هذه الحديقة تأتي ضمن خطة البلدية في إنشاء وتأهيل حدائق العاصمة لعام 2006.

وأضاف «تم تصميم الحديقة بأسلوب حديث ومتطور وبالشكل الذي يلبي احتياجات الأهالي في هذه المنطقة، وجاء هذا التصميم بأسلوب حديث من خلال خطة وضعتها بلدية المنامة مع المجلس البلدي بعد أن انتهينا من إنشاء مجموعة من الحدائق النموذجية التي كانت تلبي احتياجات الأهالي والقاطنين بحسب الدراسات التي يجريها المجلس مع البلدية لتحديدها في كل حديقة يتم إنشاؤها».

وتابع «فالحدائق النموذجية هي الحدائق التي تحتوي على ملعب متعدد الأغراض وممشى إضافة إلى بقية الألعاب والاستراحات والمرافق العامة في الحديقة»، مردفاً «ان عملية التطوير في الحدائق مستمرة، ففي العام السابق بدأنا بمعايير معينة، وكانت معايير راقية تلبي الطموح العام، إلا أننا لم نقف عند هذا الحد لذلك خرجنا بعد فترة وجيزة بالحدائق النموذجية التي أنشأنا عددا منها في الفترة السابقة».

وعن ابرز ملامح التجديد في هذه الحديقة قال: «أضفنا إليها عناصر ومرافق لم تكن موجودة من قبل في الحدائق التي أنشأناها، إذ أضفنا إليها عنصر الماء (النافورة ،والشلالات الاصطناعية) ومقهى ومطعم يقع وسط الشلالات والنافورة».

وتابع «صممت الحديقة لتكون نقلة نوعية في إضافة عناصر حيوية داخل الحدائق في وسط الأحياء والمساكن، فكان عنصر الماء والخضرة وامتزاجه بعنصر الحداثة (كوفي شوب) من خلال التصاميم الحديثة إضافة نوعية تؤكد تطور وجودة الخدمات التي تقدمها البلدية في العاصمة».

من جهته، قال عضو المجلس البلدي في العاصمة السيدجميل السيدكاظم إن حديقة الزنج «جاءت في سياق التطور الذي يميز بلدية العاصمة في مستوى الخدمات التي تقدمها والنابع من سياسة المجلس البلدي وبلدية المنامة في اتساع الرقعة الخضراء وتوفير المرافق والمتنزهات للأهالي والقاطنين بالشكل الحديث».

وأضاف «انتقلنا من خلال هذه الحديقة وتصاميمها إلى ما يمكن تسميته بالجيل الثالث للحدائق في العاصمة».

يذكر أن بلدية المنامة أنشأت خلال السنوات الثلاث الماضية أكثر من 14 حديقة كانت متوزعة على جميع دوائر العاصمة بحسب الخطة التي أعدها المجلس البلدي مع بلدية المنامة، وامتازت هذه الحدائق بتطورها المستمر

العدد 1438 - الأحد 13 أغسطس 2006م الموافق 18 رجب 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً