العدد 1431 - الأحد 06 أغسطس 2006م الموافق 11 رجب 1427هـ

«روزنامة» سباقات السرعة

جعفر طوق comments [at] alwasatnews.com

.

سباق السرعة «الدراغ» الـ 1230 قدماً أو ربع ميل أو 400 متر، على الابواب، إذ تفتح باكورة سباقاته في شهر سبتمبر/ أيلول المقبل وتحديداً يومي الثامن والتاسع والعشرين... فيما ينطلق أول اختبارات وتجهيز في الشهر نفسه ولكن في يومي 8 و15 اللذين يصادفان (الخميس) وبناءً على ذلك ماذا اعد المتسابقون؟

ومن مصادر مؤكده، أصبح القانون الجديد الذي تطرق إليه «الوسط الرياضي» في اكثر من مناسبة جاهزاً وهو في طريقه إلى جميع المتسابقين الاعضاء وهنا نوصل رسالة عاجلة إلى جميع المتسابقين الذين لم يسجلوا عضويتهم عن طريق تجديدها إذ التاريخ المحدد لنهاية التسجيل هو السابع عشر من سبتمبر ولربما تقفل العضوية قبل التاريخ المحدد نظراً لأي ظرف طارئ.

البطولة الرسمية لسباقات السرعة، يؤكد لنا الاخوان الزملاء في نادي البحرين للسرعة انها عبارة عن (6) سباقات رسمية بها 7 تواريخ محددة تحت روزنامة مبرمجة بحسب الاتفاق مع حلبة البحرين الدولية، فيما ستكون اختبارات وتجهيز متعددة وهي فترة كافية لمعرفة المتسابقين قدرات سياراتهم.

واكد لنا مسئول آخر أن الجماهير البحرينية ستكون على موعد مثير، إذ تستضيف حلبة البحرين في شهر أكتوبر/ تشرين الاول المقبل سيارات متطورة جداً، هي التي تشارك في سباقات السرعة في أميركا واوروبا واستراليا تحديداً وتتكون من (8) سيارات، اربع اوروبية وواحدة استرالية واخرى أميركية... والاخيرة سيشارك على متنها بطلنا المحلي المعروف علي اريان الذي سيكون اول بحريني وخليجي وعربي يشارك في سباقات على شكل احتراف ما يجعلنا كلنا ننتظر هذه المناسبة.

هذه السيارات متطورة جداً وذات هيكلة ميكانيكية عالية جداً، بعضها حققت (5) ثوان، وهو رقم من الصعب تسجيله او تكراره إلا لمتسابقين محترفين وعلى درجة عالية من التقنية لذلك ستكون الجماهير البحرينية والخليجية على موعد من الاثارة على حلبة البحرين الدولية.

إذاً... نحن مقبلون على مواعيد وليس موعداً واحداً، وكل ذلك لم يتحقق سابقاً، فلولا وجود هذه الحلبة العملاقة لما استطعنا ان نشاهد مجموعة متنوعة من أفضل السباقات تنظم على أرض الحلبة، ناهيك عن البطولة الام المتمثلة في سباقات الفورمولا 1 التي تستضيفها الحلبة مرة من كل عام بدءاً من العام 2004.

سباق السرعة هذا الموسم سيكون حامياً جداً، بل سيشهد مشاركة بحرينية واسعة وخصوصاً اننا علمنا ان الكثير من المتسابقين القدامى سيشاركون هذه المرة، كما ان هناك الكثير من الاخوان من الامارات والكويت وقطر والسعودية سيكونون حاضرين وسنكون اياكم أولاً بأول مع افضل مسابقي الخليج عندما يستضيفهم «الوسط الرياضي» وخصوصاً بدر الأهلي وخالد البلوشي (الامارات) و باسل الجحيل (الكويت) وهشام الملا (السعودية).


أخبار سريعة

- يعتبر الجندي المجهول كريم جواد احد الرجال المخلصين، تجده في كل مكان، واعتقد ان النظر إلى شخصه يكون الجواب من دون سؤال.

- سمعنا خبراً سعيداً بأن المتسابق عبدالله سيف سيبدأ باعداد سيارته ونحن نقول: لعل الخبر صحيح وتعود كما كنت بطلاً.

-خالد جناحي يعد سيارته على نار هادئة، واعتقد انها جاهزة، «الكورفيت البيضاء» وعين الحسود فيها عود.

- ياسر عبدالله شعلة من النشاط.

- ياسر الآذان الصاغية بحكمة.

- ياسر المتعاون والمساعد والمنظم.

- وأخيراً... ياسر هو الذي يرتاح منه كل عشاق سباق السرعة.د سي

العدد 1431 - الأحد 06 أغسطس 2006م الموافق 11 رجب 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً