العدد 1427 - الأربعاء 02 أغسطس 2006م الموافق 07 رجب 1427هـ

14 شورياً = صفر

أماني المسقطي Amani.Almasqati [at] alwasatnews.com

تبين من خلال تحليل بسيط لمجموع انجازات مجلس الشورى على مدى 4 أعوام انقضت في الفصل التشريعي الأول، أن 14 شورياً من المجلس لم يقدموا أي شيء خلال هذه الأعوام الاربعة، وبالاضافة إلى كونهم لم يتكرموا بمنح المجلس والشعب، على رغم كونه أحد حقوقهم، والتقدم باقتراحات بقانون، فإنهم لم يمارسوا حقا آخر لهم عبر توجيه أسئلة للوزراء، وهو الأمر الذي كان يمثل من دون شك موضع امتنان لدى الوزراء.

كما أن هؤلاء الأعضاء أنفسهم لم يتعبوا أنفسهم حتى في المشاركة في ما قدمه ويقدمه غيرهم في المجلس، واكتفوا باشغال الكراسي التي كانوا يجلسون عليها، بل أن الصحافيين المعنيين بمتابعة وتغطيات جلسات البرلمان - وأنا أحدهم - لم نتعرف حتى على اسماء هؤلاء الأعضاء الذين يحضرون الجلسات وكان وجودهم من عدمه سيان.

وبالاضافة إلى هؤلاء الأعضاء، فإن عضوات المجلس «الشورويات» لم يكن لعضويتهن أي دور يبرز دور المرأة في مجلس الشورى، على رغم كونهن من أوائل النساء في تاريخ المملكة اللواتي يمنحن مثل هذا الموقع الحكومي البارز، غير أنهن وللأسف خذلوا المرأة البحرينية ولم يقمن بما كن النساء البحرينيات يتطلعن إليه من خلالهن.

ما يحز في النفس أن هؤلاء الأعضاء الذين التزموا الصمت المطبق طوال الأربعة أعوام الماضية، شغلوا مواقع في المجلس وحصلوا من ورائه على مخصصات ومزايا مالية لم يحصل عليها من هم أفضل منهم بكثير

إقرأ أيضا لـ "أماني المسقطي"

العدد 1427 - الأربعاء 02 أغسطس 2006م الموافق 07 رجب 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً