العدد 3449 - الأربعاء 15 فبراير 2012م الموافق 23 ربيع الاول 1433هـ

مقتل 8 في هجومين لطائرات أمريكية بدون طيار شمال غربي باكستان

صرح مسؤولون استخباراتيون بأن ثمانية أشخاص يشتبه في أنهم من المسلحين قتلوا اليوم الخميس في هجومين شنتهما طائرات أمريكية بدون طيار شمال غربي باكستان.وأطلقت طائرة بدون طيار قذيفتين على مركبة في منطقة وزيرستان الشمالية ، وهي منطقة قبلية على الحدود مع أفغانستان تعرف بأنها ملاذ لمسلحي طالبان والقاعدة.وقال مسؤول استخباراتي محلي ، طلب عدم ذكر اسمه ، إن هذا الهجوم هو الثاني الذي يحدث اليوم ، وأسفر عن مقتل ثلاثة من المسلحين.وكان هجوم آخر قد وقع قبل الفجر في منطقة سبالجا بالقرب من ميران شاه البلدة الرئيسية في وزيرستان الشمالية.وقال المسؤول إن طائرة أمريكية بدون طيار قصفت مجمعا سكنيا يستخدمه مسلحون ما أسفر عن مقتل خمسة وإصابة سبعة بجروح خطيرة فضلا عن تدمير المجمع.وكان تسعة مسلحين قد لقوا حتفهم الأسبوع الماضي في هجوم شنته طائرة أمريكية بدون طيار في نفس المنطقة التي ينشط بها مقاتلون من شبكة حقاني المرتبطة بطالبان.يذكر أن الولايات المتحدة تشن هجمات من هذا النوع منذ عدة سنوات في باكستان لكنها أوقفت هذه العمليات عقب مقتل 24 جنديا باكستانيا في قصف استهدف نقطة عسكرية على الحدود في تشرين ثان/نوفمبر الماضي وتسبب في توتر بين الولايات المتحدة وباكستان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:34 ص

      سؤال وجيه

      ألا تلاحظون يا شباب أن الطيارات التي تقتل الناس الأبرياء أو ما يسمى بمقاتلي الطالبان تتم في باكستان و باكستان هذه لا تدافع عن نفسها وإن دافعت فهي على إستحياء ؟؟؟

      ليش الطيارات التي بدون طيار ؟؟

      هل هناك أسباب أخرى من إستخدام هذه الطائرات المسماة بالحربية في ميادين و مهام أخرى غير القتل و التدمير ؟؟؟؟

      و لماذا فقط في الباكستان ولا إستنكار ؟؟؟!!!!

      على القارىء الكريم التفكير مليا بهذا الأمر ليعترف على أن هناك أهداف أخرى يعملها الأمريكان من ضمنها ...... و ....... و ....... جيران الباكستان

اقرأ ايضاً