العدد 3448 - الثلثاء 14 فبراير 2012م الموافق 22 ربيع الاول 1433هـ

"تمكين" تلتقي أصحاب الأعمال لمناقشة خطتها التشغيلية لعام 2012

في إطار مبادرتها لإشراك مختلف الأطراف في المملكة في مناقشة خطتها التشغيلية لعام 2012، عقدت "تمكين" مؤخرا اجتماعين في هذا الصدد والذي ضم مجموعة من أصحاب الإعمال وسيدات الاعمال للتعرف على آرائهم ومقترحاتهم بشأن هذه الخطة.وتعكس هذه المناقشات الموسعة التزام "تمكين" بالشفافية وإشراك الأطراف المعنية بشكل مباشر في خططها وعملياتها، إضافة إلى دعمها المستمر للشركات في البحرين.
وترأس الاجتماع الرئيس التنفيذي لتمكين محمود هاشم الكوهجي ، وأعضاء آخرون في إدارة "تمكين" العليا، شرحوا فيه الجوانب الرئيسية لخطة "تمكين" التشغيلية لعام 2012، وتبع ذلك جلسة مفتوحة، إذ قدم أصحاب الأعمال آرائهم وأفكارهم حول الخطة، إلى جانب تناول بعض القضايا الأخرى التي يشهدها السوق في الوقت الراهن مثل ملف المؤسسات المتعثرة واحتمالية اضافة المزيد من البرامج الموجهة للمنشأت في المرحلة المقبلة.

كما تناولت جلسة سيدات الاعمال استراتيجية "تمكين" لتمكين المرأة والبرامج المخصصة لدعم المرأة و طرق الاستفادة منها بالشكل الامثل، بالاضافة الى تسليط الضوء على دور "تمكين" المهم في دعم ريادة الاعمال للمرأة.

يذكر ان قانون "تمكين" ينص على عقد جلسات تشاورية لمنح الفرصة لعامة الجمهور و الاطراف المعنية للاطلاع على تفاصيل خطة تمكين التشغيلية. ومن المقرر ان تستمر المشاورات حتى الاسبوع الاول من مارس، وتتضمن جلسات مع المستفيدين ومزودي الخدمات والشركاء والمؤسسات الحكومية والجهات التشريعية وغيرها. وتوفر هذه المشاورات منصة مثالية لكافة المعنيين لتقديم آرائهم وتحقيق فهم أفضل لأهداف "تمكين" ومشاريعها وعملياتها الحالية والمستقبلية ودورها كمحرك للنمو الاقتصادي والتنمية وفق رؤية البحرين الاقتصادية 2030.

يشار إلى أن “تمكين" قد رصدت 107 مليون دينار بحريني تقريبا لمشاريع العام الحالي 2012، منها 20 مبادرة جديدة خلال هذا العام، ومن المتوقع أن يستفيد أكثر من 22 ألف مستفيد من برامج "تمكين" المختلفة هذا العام.

ويمكن للجمهور الاطلاع على الخطة التشغيلية من خلال زيارة موقع "تمكين" الرسمي (www.tamkeen.bh).
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً