العدد 3448 - الثلثاء 14 فبراير 2012م الموافق 22 ربيع الاول 1433هـ

القوات السورية تشن هجوما على مدينة حماة وتواصل قصفها لحمص

قال ناشطون معارضون إن قوات الحكومة السورية شنت هجوما على مدينة حماة في الساعات الاولى من اليوم الاربعاء مطلقة نيران مدرعات ومدافع محمولة مضادة للطائرات على احياء سكنية. وأطلقت القوات ايضا نيرانها على الاحياء السنية في مدينة حمص لليوم الثالث عشر على التوالي من قصفها للمدينة التي تأتي في صدارة الانتفاضة ضد 42 عاما من حكم الرئيس بشار الاسد ووالده الراحل حافظ الاسد.

وقال مصادر بالمعارضة ان دبابات جرى نشرها قرب قلعة حماة تقصف احياء فرايا وعليليات والباشورة والحميدية وان قوات تتقدم من المطار. وقال ناشط يدعي عامر متحدثا باقتضاب عبر هاتف متصل بالاقمار الصناعية ان "شبكات الهاتف الارضي والهاتف المحمول قطعت في حماة بأكملها" وهي مدينة سنية شهدت مذبحة راح ضحيتها حوالي عشرة الاف شخص عندما ارسل حافظ الاسد والد بشار قواته لسحق انتفاضة هناك في 1982 . وقال ناشطون انه لم يتسن الحصول على تقارير عن الخسائر البشرية في الهجوم على حماة -رابع اكبر مدينة في سوريا- بسبب مشاكل في الاتصالات.

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان إن 20 شخصا قتلوا في انحاء متفرقة من سوريا امس الثلاثاء من بينهم أنصار للمعارضة ومدنيون وخمسة جنود قتلوا في اشتباكات مع مسلحين معارضين في بلدة قلعة المضيق في منطقة حماة. وقال نشطاء ان حي بابا عمرو في حمص -وهي مدينة ذات موقع استراتيجي على الطريق السريع بين دمشق ومدينة حلب التجارية- تعرض للقصف في وقت مبكر من اليوم الاربعاء. وقتل ستة اشخاص على الاقل يوم الثلاثاء ليرتفع اجمالي العدد المقدر للقتلى في المدينة منذ بدء الهجوم في الثالث من فبراير شباط إلي أكثر من 400 قتيل. وتضطر وسائل الاعلام الاجنبية للاعتماد على روايات النشطاء عن الاحداث لان الحكومة السورية تقيد دخول الصحفيين وان كانت تقارير منظمات محايدة مثل اللجنة الدولية للصليب الاحمر وهيومن رايتس ووتش تؤكد الصورة العامة لتفشي العنف.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 10 | 4:25 ص

      الى زاءر رقم3

      اذا نفس ما تقول نفس السيناريو الذي بالعراق

      اتمنى منك اجابة صريحه من المستفيد في العراق الان؟؟!!

      امريكا سلمت العراق بطبق من ذهب لمن؟؟!!

    • زائر 9 | 2:25 ص

      حسبي الله ونعم الوكيل

      الله ينصر الشعب السوري

    • زائر 7 | 12:44 ص

      من المستفيد من كل هذا

      مع الآسف الشديد الطائفية التي تتعرض لها سوريا مفتعلة من الغرب الذي يريد ضرب الوحدة الوطنية بين الشعب فضلا على قيامهم بالتمويل وإدخال السلاح إلى سوريا وتكمله سيناريو العراق قاموا بأدخال السلاح في الأحياء التي تعيش فيها الطائفة السنية الكريمة لكي يقوما بضرب أبنائها مايحدث في سوريا أزمة مفتعلة لا من أجل الديمقراطية وأنما لضرب حلفائها والمقاومة في لبنان هناك تدخلات عربية وغربية عندما يقوم الرئيس بتبني الإصلاحات وخير دليل عندما يريد أن يضع دستور جديد تقوم بعض الدول بالتحريض وتصعيد المواقف

    • زائر 3 | 11:49 م

      اللة على الظالم

      اللة يهدك يابشار

    • زائر 2 | 11:46 م

      الله يرحم شهداء

      سوريا , إن شاء الله النصر حليفكم طال الزمن أو قصر , اللهم أنصر إخواننا فى سوريا
      اللهم عجل فرجهم وأنصرهم على القوم الظالمين
      يا سميع الدعاء

اقرأ ايضاً