العدد 3445 - السبت 11 فبراير 2012م الموافق 19 ربيع الاول 1433هـ

قنصل البحرين في جدة ينظم محاضرة عن «أمن الخليج والتحديات الكبيرة»

نظم القنصل العام لمملكة البحرين في جدة حمد علي البنخليل، محاضرة في منزله، إذ ألقى مدير مركز الدراسات الاستراتيجية أنور عشقي كلمة سلط فيها الضوء على البيانات والنتائج التي تمخض عنها مؤتمر الأمن الذي عقد في مملكة البحرين يومي 17 و18 يناير/ كانون الثاني 2012، مثنياً على التنظيم الراقي لهذا المؤتمر، معبراً عن إعجابه بالتنمية والتطور العمراني في البحرين.

وبعدها استرسل عشقي في الحديث عن أمن الخليج في إطاره الخليجي والتحديات الكبيرة التي تواجه دول المنطقة من أجل الوصول الى الاستقرار السياسي والاجتماعي والاقتصادي.

وفي ختام الأمسية ألقى القنصل العام لمملكة البحرين حمد البنخليل، كلمة عبر فيها عن الحكمة التي تحلت بها حكومة البحرين في احتواء الأحداث التي مرت على مملكة البحرين قبل عام.

وأضاف أن «من يعرف البحرين يجب أن يعرف دلمون ويعرف تايلوس ويعرف أوال».

وقام القنصل العام بتكريم السفير محمد أحمد الطيب وأنور عشقي والقناصل الذين شاركوا بمداخلاتهم في الأمسية.

حضر المحاضرة المدير العام لوزارة الخارجية فرع مكة المكرمة السفير محمد أحمد الطيب، ومدير مركز الدراسات الاستراتيجية بالمملكة العربية السعودية اللواء أنور عشقي، والقناصل العامين العرب المعتمدين في جدة، والقنصل العام الأميركي والروسي والألماني والتركي والياباني، ومن كبار رجال المال والأعمال والمدير العام لمؤسسة عكاظ للصحافة والنشر وليد قطان، وعدد من مسئولي وزارة الخارجية في جدة وأعضاء القنصلية العامة لمملكة البحرين

العدد 3445 - السبت 11 فبراير 2012م الموافق 19 ربيع الاول 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً