العدد 3440 - الإثنين 06 فبراير 2012م الموافق 14 ربيع الاول 1433هـ

الأعلى للشئون الإسلامية" يحث على الوحدة ونبذ الصراعات الطائفية

الجفير - المجلس الأعلى للشئون الإسلامية 

تحديث: 12 مايو 2017



[ هنَّأ المجلس الأعلى للشئون الإسلامية في جلسته الاعتيادية المنعقدة اليوم (الثلثاء) برئاسة سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة القيادة الرشيدة والمواطنين والأمتين العربية والإسلامية بمناسبة ذكرى ولادة سيد الخلق النبي محمد (ص)، داعيًا في هذا السياق إلى التأسي برسول الإسلام في الأخلاق الحميدة والأخوة الدينية.
وأكد المجلس ضرورة صون الوحدة الإسلامية بين المسلمين ونبذ الصراعات والتحزُّبات التي تؤدي إلى شق الصف وتقهقر المجتمعات الإسلامية وتفرُّقها، لافتًا إلى أنَّ الوحدة والتآخي والترابط هي السبيل الأمثل لتجاوز العقبات وبناء المجتمعات وصوغ المستقبل المنشود.
ودعا المجلس أصحاب الفضيلة العلماء والأئمة والخطباء إلى تنمية روح الأخوة والتسامح بين أبناء الوطن الواحد، والنهوض بالمجتمع البحريني من الخطابات الهدَّامة والطائفية إلى فضاءات رحبة قوامها الحب والتآزر والتعاون.
كما هنَّأ المجلس الشيخ محسن عبدالحسين العصفور على تعيينه عضوًا جديدًا في المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، وتمنَّى له التوفيق في أداء مهام عمله الجديد إلى جانب إخوانه الأعضاء، مشيدًا بدور العضو السابق الشيخ حميد حسن المادح وجهوده في أعمال المجلس، متمنيًا له التوفيق في خدمة الدين والوطن.
وفي سياق منفصل، رفع المجلس الأعلى للشئون الإسلامية تهانيه إلى القيادة الرشيدة وعلى رأسها عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بمناسبة افتتاح جامع سترة الخارجية، منوِّهًا بدعم جلالته لمثل هذه المشروعات الخيِّرة، كما هنَّأ المجلس إمام الجامع الشيخ محمد علي منصور الستري مستشار جلالة الملك لشئون السلطة التشريعية نائب رئيس المجلس بهذه المناسبة، مهنِّئًا في الوقت نفسه جميع المواطنين وخصوصًا أهالي سترة بهذا الصرح الكبير.
وبعدها، انتقل المجلس إلى بحث الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، واستهلَّها ببحث تقارير اللجان الداخلية، قبل أن يستعرض آخر مستجدات مشروعات بناء الجوامع.
واختتم المجلس جلسته الاعتيادية بنظر الرسائل الواردة وبحث ما يستجد من أعمال.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:26 ص

      لا لم تكن

      منذ خلقت على ارض هذه البلد الحبيب لم تكن اي نوع من الصراعات الطائفيه ولا كنا نتوقع ان تكون ولا هي كائنه ولن تكون.

اقرأ ايضاً