العدد 3440 - الإثنين 06 فبراير 2012م الموافق 14 ربيع الاول 1433هـ

معارض سوري: اعتراف خليجي وعربي قريب بالمجلس الوطني السوري

كشف عضو المكتب التنفيذي رئيس الدائرة الإعلامية بالمجلس الوطني السوري المعارض أحمد رمضان عن اعتراف عربي وخليجي قريب بالمجلس الوطني "كممثل شرعي للشعب السوري". وأوضح رمضان، في تصريح لصحيفة "الوطن" السعودية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، أنه "تلقى إشارات من مصادر رفيعة المستوى في تلك الدول"، لم يسمها، "بأن مسألة الاعتراف قد حسمت لديها وأنهم ينتظرون التوقيت المناسب للإعلان عنه في القريب العاجل".

وأكد أن "حدوث انشقاقات نوعية داخل أركان النظام"، موضحا أن 50% من الأراضي السورية باتت "خارج سيطرة نظام الأسد". وأشار إلى تقدير "السوريين عموما للموقف السعودي وقيادته السياسية ..على الوقوف بجانب السوريين تجاه الأعمال الوحشية التي يرتكبها النظام تجاه المدنيين العزل". ووصف الأوضاع الإنسانية في سورية "بالصعبة والمؤلمة"، كما وجه رسالة عاجلة بإنشاء صندوق دولي تقوده الرياض لإغاثة المدن المدمرة.

وقال رمضان إن "(حق النقض) الفيتو الروسي الصيني يعد بمثابة رخصة قتل للنظام بارتكاب المزيد من التصفيات بحق المدنيين". وردا على سؤال من "الوطن" حول هذا الفيتو أوضح رمضان "أن المعارضة طمأنت الجانب الروسي بإقامة علاقات شراكة في فترة ما بعد الأسد لكن إشكالية موسكو وبكين هي في علاقاتهما مع الولايات المتحدة والغرب ونحن نرفض استخدام دماء السوريين كصفقة بين الدول الكبرى وننظر لذلك بقلق كبير".
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 13 | 5:36 ص

      غريـــــــــــــب أمر البشر ؟؟؟؟؟

      لاأتصور أن هناك إنسان يحمل القليل القليل من الإنسانية يدافع على مايقوم به النظام في سوريا من تقتيل و قصف للأحياء السكنية و تعذيب يصنف في مرتبة الجرائم ضد الإنسانية ... لاأتصور أنه يوجد ناس يمكن أن تعطي أعذار للقمع الذي لم يسبق له مثيل يقوم به النظام السوري... والمشاهد التي تبثها القنوات بكافة ميولاتها خير دليل على وحشية نظام بشار الأسد

    • زائر 11 | 5:23 ص

      الاعتراف

      عورتو راسنا - تدخل في شؤن الدول الاخرى ممنوع و مدان والحين الاعتراف ماذا يعني اليس تدخلاَ

    • زائر 9 | 3:37 ص

      إلى القيادة السورية

      الاعتراف الخليجي والعربي الوارد في الخبر غير مدعوم شعبيا لأنه لم يعرض علي الشعوب أصلا ولم يتم استفتائهم فيه .

    • زائر 7 | 3:14 ص

      ضد الارهابيين

      اذا كان هناك اعتراف بهذا المجلس فان الدولة التى تعترف في هذا المجلس دولة داعمه للارهاب .

اقرأ ايضاً