العدد 3440 - الإثنين 06 فبراير 2012م الموافق 14 ربيع الاول 1433هـ

ولي العهد يشيد بالتوجه الفلسطيني الرامي إلى وحدة الهدف

أشاد ولي العهد نائب القائد الأعلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة بالتوجه الفلسطيني الرامي إلى وحدة الهدف في هذه المرحلة الدقيقة التي تمر بها القضية الفلسطينية وترتيب البيت الفلسطيني الداخلي، مما يسهم في خدمة قضية العرب الأولى، القضية الفلسطينية.

وقال لدى استقباله في قصر الرفاع أمس (الإثنين 6 فبراير/ شباط 2012) إسماعيل هنية والوفد المرافق، الذي يقوم بزيارة لمملكة البحرين ضمن جولة له في عدد من دول المنطقة: «إن قضية فلسطين بالنسبة لمملكة البحرين شكلت وستظل تشكل القضية العربية المركزية الأولى والتي ظلت على الدوام هاجساً وطنياً لمملكة البحرين وهمًّا شعبياً، حرص جلالة الملك الوالد على تعميق وتجذير هذا الموقف القومي الذي ورثته البحرين كابراً عن كابر».

واطمأن سموه على نتائج الحوار القائم بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس وخالد مشعل وما أفضى إليه من خطوات بناءة وإيجابية وموسعة ستنعكس إيجابا على الأهل في فلسطين، مشيدا بالصمود البطولي للشعب العربي الفلسطيني برغم كل الظروف المحيطة بكفاح هذا الشعب، معتبرا أن تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية هدف أسمى وضروري بغية تحقيق الأهداف التي ناضل من أجلها الشعب العربي الفلسطيني طوال العقود الماضية لإقامة دولته الفلسطينية المستقلة على ترابه الوطني. واستعرض سموه مع هنية والوفد المرافق الأوضاع الخاصة التي تمر بالعالم العربي، طارحا وجهة نظره القاضية بضرورة أن تكون الحركة العربية الجديدة حركةً تقبل التنوع والتعدد والانفتاح وأن تستطيع كافة التيارات المتصدية لقيادة المرحلة، بما فيها التيارات الإسلامية، الحفاظ على وحدة الأمة وعدم انقسامها والتصدي لمحاولات التفتيت والتجزئة وأن تكون الديمقراطية التي تقبل التعددية وأن تظل الفوارق المذهبية والسياسية والاجتماعية في خدمة جوامع الأمة الثابتة التي نأمل من خلالها أن ننتقل بأمتنا انتقالا حضاريا يحمي الدول ويجنبنا الفتن.

وتناول في عرض شامل آفاق ومستقبل الوضع في مملكة البحرين، مشيرا إلى أن البحرين بقيادة جلالة الملك حرصت على التمسك بالديمقراطية والتعددية واحترام المواطنة.

وقال: «إن التاريخ علمنا أنه إما أن يجتمع البشر على الخير أو لا يجتمعون, وإن تاريخ مملكة البحرين مشرق في تقدمه وسعيه الدائم لخلق إطار سياسي بناء يحقق المصالحة والتوافق وفهم الآخر لما فيه خير مملكتنا وكافة أبناء شعبنا النبيل». وحث سموه الجميع على استيعاب الواقع ومستلزماته وضرورة المشاركة بروح إيجابية في سبيل تحقيق ما نصبو إليه جميعا من مصلحة عليا للوطن والحفاظ على مكتسباته واستمرار البناء على ما تحقق».

من جهته، ثمن إسماعيل هنية المواقف الداعمة والدائمة لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة للشعب العربي الفلسطيني وقضيته العادلة في كافة مراحل تطور هذه القضية.


... ويستقبل زوار مجلسه الأسبوعي بالرفاع أمس

رحب ولي العهد نائب القائد الأعلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة في مجلس سموه الأسبوعي بقصر الرفاع يوم أمس الإثنين (6 فبراير/ شباط 2012)، بأفراد العائلة المالكة وكبار رجالات الدولة والوزراء والأعيان وأعضاء مجالس الشورى والنواب والبلديات، وعدد من رجال الدين والفعاليات الاقتصادية والاجتماعية والشخصيات الأكاديمية والفكرية والإعلامية الوطنية والعربية وأعضاء السلك الدبلوماسي في مملكة البحرين وعدد من سيدات المجتمع

العدد 3440 - الإثنين 06 فبراير 2012م الموافق 14 ربيع الاول 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً