العدد 3440 - الإثنين 06 فبراير 2012م الموافق 14 ربيع الاول 1433هـ

العاهل يصدر 5 قوانين بشأن اتفاقات دولية

الانضمام إلى اتفاقية «كيوتو» وتجنب الازدواج الضريبي مع تركمانستان

صدر عن عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة 5 قوانين لسنة 2012، ونص القانون الأول رقم 1 على الموافقة على الاتفاقية الدولية رقم 138 لسنة 1973 بشأن الحد الأدني لسن الاستخدام التي أقرها المؤتمر العام لمنظمة العمل الدولية بتاريخ 26 يونيو/ حزيران 1973، في جنيف والمرافقة لهذا القانون.

فيما نص القانون الثاني رقم 2 بالموافقة على الانضمام الى الاتفاقية الدولية لتبسيط وتنسيق الإجراءات الجمركية (اتفاقية كيوتو المعدلة) الموقعة في كيوتو في 18 مايو/ أيار 1973، والمعدلة بتاريخ 26 يونيو 1999، وملحقها العام والملحق الخاص رقم (A) والمرافقين لهذا القانون.

كما تضمن القانون الثالث رقم 3 بالمصادقة على الاتفاقية بين حكومة مملكة البحرين وحكومة تركمانستان بشأن تجنب الازدواج الضريبي بالنسبة للضرائب على الدخل ورأس المال الموقعة في المنامة بتاريخ 9 فبراير/ شباط 2011، والمرافقة لهذا القانون.

وجاء في القانون الرابع رقم 4 الموافقة على الانضمام الى معاهدة بودابست بشأن الاعتراف الدولي بايداع الكائنات الدقيقة لاغراض الاجراءات الخاصة بالبراءات المعتمدة في بودابست بتاريخ 28 أبريل/ نيسان 1977، والمعدلة بتاريخ 26 سبتمبر/ أيلول 1980، والمرافقة لهذا القانون.

كما نص القانون الخامس رقم 5 بالمصادقة على اتفاقية القرض بين حكومة مملكة البحرين وصندوق ابوظبي للتنمية لتمويل مشروع انشاء مجمع سفارة مملكة البحرين في ابوظبي الموقعة في ابوظبي بتاريخ 6 مايو 2011، والمرافقة لهذا القانون.


...ويتلقى اتصالاً من ملك اسبانيا

تلقى عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة اتصالاً هاتفيّاً من ملك اسبانيا خوان كارلوس تم خلاله تبادل الأحاديث حول ما يربط البلدين الصديقين من علاقات متميزة في المجالات كافة.

وأشاد الملك خوان كارلوس بالتطور والإصلاح الذي تشهده مملكة البحرين في عهد جلالة الملك، مؤكداً أهمية دور جلالته في ترسيخ الأمن والاستقرار في مملكة البحرين، معبراً عن قناعته بأن جلالة الملك يقود مملكة البحرين الى المزيد من التطور والمشاريع الإصلاحية التي تعزز من مكانة مملكة البحرين.

وأبلغ الملك كارلوس جلالة الملك بنقل تحياته وتقديره إلى ولي العهد نائب القائد الأعلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة وإلى العائلة المالكة الكريمة.

وقد أعرب جلالة الملك عن شكره وتقديره لجلالة الملك خوان كارلوس على هذه المشاعر الطيبة ودوره في تنمية العلاقات مع مملكة البحرين، مشيداً بما وصلت اليه هذه العلاقات من مستوى متميز لكل ما فيه خير ومصلحة البلدين وشعبيهما الصديقين.

وأبلغ عاهل البلاد الملك خوان كارلوس نقل تحياته إلى أفراد العائلة المالكة في اسبانيا

العدد 3440 - الإثنين 06 فبراير 2012م الموافق 14 ربيع الاول 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً