العدد 3427 - الثلثاء 24 يناير 2012م الموافق 30 صفر 1433هـ

الشيخ يجتمع برؤساء المدارس ويؤكد أهمية تفعيل «مجالس الآباء»

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

24 يناير 2012

حث الوكيل المساعد للتعليم العام والفني ناصر الشيخ رؤساء المدارس على التأكد من إدخال الموازنة المخصصة للتحسين في موازنة المدارس، وتشكيل فريق التحسين الداخلي في المدارس المشمولة بالتحسين بما في ذلك اختصاصي تكنولوجيا التعليم، لأهمية ذلك في ربط برنامج التعلم الإلكتروني المطبق في مشروع جلالة الملك حمد لمدارس المستقبل مع مفردات برنامج تحسين أداء المدارس.

ودعا الشيخ خلال الاجتماع الدوري لرؤساء المدارس أمس الثلثاء (24 يناير/ كانون الثاني 2012)

إلى ضرورة الالتزام بالدليل الاسترشادي لعمل رئيس المدارس والبرنامج الزمني التنفيذي للرؤساء وتطبيق استمارة الإنجاز الكمي والنوعي للرؤساء، لأهميتها في قياس الأداء.

كما طالب بسرعة اجتماع الرؤساء الأوائل مع الاختصاصيين الاجتماعيين الأوائل والتواصل معهم باستمرار لتفعيل دورهم في دعم برنامج السلوك من أجل التعلم، موجها إلى متابعة عمليات التعليم والتعلم في المدارس خارج التحسين وعقد الورش الهادفة إلى نشر ثقافة التحسين في هذه المدارس تمهيدا لدخولها في البرنامج العام الدراسي المقبل.

وتدارس الاجتماع تقديم مقترحات وأفكار جديدة لتفعيل دور مجالس الآباء في المدارس، كما تم تدارس كيفية تفعيل العناصر التربوية الجديدة ببرنامج تحسين أداء المدارس للعام الدراسي المقبل 2012 - 2013

العدد 3427 - الثلثاء 24 يناير 2012م الموافق 30 صفر 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً