العدد 3426 - الإثنين 23 يناير 2012م الموافق 30 صفر 1433هـ

المعلم: العقوبات الاقتصادية تؤثر على المواطنين ولا تؤثر على الوضع السياسي

صرح وزير الخارجية السوري وليد المعلم في مؤتمر صحافي في دمشق اليوم الثلثاء ان العقوبات تؤثر على المواطنين ولا تؤثر على الوضع السياسي، وذلك ردا على سؤال عن العقوبات التي فرضها الاتحاد الاوروبي على سوريا امس.
وقال المعلم ان "اكثر من نصف ازمتنا الاقتصادية ومعاناة المواطنين بسبب هذه العقوبات الاقتصادية وكلها عقوبات تتخذ حرصا منهم على الديموقراطية ومصلحة الشعب السوري".
واكد ان "اي عقوبات تؤثر على المواطنين لكنها لا تؤثر على الوضع السياسي" مشيرا الى ان "برنامج الاصلاحات السياسي اعلن عنه وضمن جدول زمني من اعلى سلطة سياسية في سوريا وهي رئيس الجمهورية".
واعتمدت دول الاتحاد الاوروبي الاثنين عقوبات جديدة وهي تجميد ارصدة ومنع الحصول على تاشيرات دخول الى اوروبا تشمل "22 شخصا مسؤولين عن انتهاكات حقوق الانسان وكذلك ثماني شركات تقدم دعما ماليا للنظام، بحسب بيان صادر عنه..
وهذه العقوبات هي السلسلة الحادية عشرة من العقوبات التي تستهدف شخصيات او شركات، وبذلك اصبحت الاجراءات الاوروبية تطال حوالى 150 شخصا ومنظمة مرتبطة بنظام الرئيس السوري.
وسبق ان فرض الاتحاد الاوروبي حظرا على مبيعات الاسلحة وكذلك منع استيراد النفط السوري والقيام باستثمارات جديدة في القطاع النفطي في هذا البلد.
واخر سلسلة عقوبات اوروبية اتخذت تزامنا مع عقوبات اميركية، في مطلع كانون الاول/ديسمبر وتناولت خصوصا منع تصدير معدات مخصصة لصناعة الغاز والنفط وبرامج معلوماتية تتيح مراقبة اتصالات الانترنت والهاتف، الى سوريا.
واوقعت اعمال العنف في سوريا اكثر من خمسة الاف قتيل خلال عشرة اشهر كما تقول الامم المتحدة.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:25 م

      النهاية معروفة

      هذا الرجل الذي حول اليمن الى مستعمرة له ولاقاربه وكأنه قد ورثها عن اجداده .هذا الرجل الذي مكن للحوثببن في بلاد اليمن حتى انهم استحلوا الحرمات وروعوا الامنيين وقتلوا الاطفال وفعلوا في دماج ما لا يقره دين ولا عرف دولي او اخلاقي . هذا الرجل وان افلت من العقاب الدنيوي ولا اظنه بناج فسوف يعرض على رب الارباب يوم لا ينفع مال ولا بنون ولا حصانة ولا عصبية ولا قبيلة ، عندها سوف يندم حين لا مندم وسوف يقول رب ارجعون لعلي اعمل صالحا فيما تركت فيقال له كلا انها كلمة هو قائلها ومن ورائهم برزخ الى يوم يبعثون.

اقرأ ايضاً